عاجل ..لماذا رفض الرئيس السيسي تأجيل العام الدراسي ؟

عاجل ..لماذا رفض الرئيس السيسي تأجيل العام الدراسي ؟
عاجل ..لماذا رفض الرئيس السيسي تأجيل العام الدراسي ؟

تصدرت قرارات وزير التربية والتعليم منذ أمس مؤشرات البحث فى جوجل ، بعد الكشف عن مواعيد امتحانات المراحل التعليمية ، ومصي  الترم الثاني من الدراسة .

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن  رفض  الرئيس عبد الفتاح السيسي  إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول ، حرصا علي مستقبل الطلاب وعدم ضيلع عام من  عمر الطالب ،  وذلك  بعد أن تم إلغائها فى عدد كبير من الدول، وقرار بعض الدول بإعادة العام الدراسي لجميع 

وأكد  إن مصر  أفضل من كثير من دول العالم التي قامت بإلغاء امتحاناتها بسبب جائحة كورونا، معقبًا: "مصر استطاعت تحقيق هذا النوع من الامتحانات ونجحت فيه".

و قال  وزير التربية والتعليم أن قرر عقد امتحان واحد تحريري لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية والحضور يوم واحد فقط لمدة 3 ساعات، هو محاولة لتقليل أعداد الطلاب التي تذهب للامتحانات، ولتحقيق التباعد الاجتماعي، بحيث يكون بكل لجنة 7 طلاب، وهي فكرة مبتكرة جدًا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.