أخبار عاجلة
نجم برشلونة مطلوب في مانشستر يونايتد -

"السياحة والآثار" تشارك في معرض ديارنا للحرف اليدوية

"السياحة والآثار" تشارك في معرض ديارنا للحرف اليدوية
"السياحة والآثار" تشارك في معرض ديارنا للحرف اليدوية
تشارك وزارة السياحة والآثار، للمرة الأولى، في معرض «ديارنا للحرف اليدوية لعام ٢٠٢١» المقام في الفترة من ١٥ إلى ٢٥ فبراير، بكايرو فيستيفال سيتي بالتجمع الخامس. 

وقالت إيمان زيدان مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، إن الوزارة تشارك في معرض ديارنا للحرف اليدوية من خلال عرض للمستنسخات الأثرية من إنتاج مصنع المستنسخات الأثرية الجديد كنوز والذي من المقرر افتتاحه قريباً لتلبية احتياجات الجمهور للمناذج الأثرية، بالإضافة إلى منتجات الحرف اليدوية والتقليدية المتنوعة ومطبوعات المجلس الأعلى للآثار من الكتب.

Image1_2202115141937993085781.jpg
معرض ديارنا للحرف اليدوية 
وأوضحت مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، أن هذا المعرض تنظمه وزارة التضامن الإجتماعي، وهو يعد من أكبر معارض الحرف اليدوية التي تنظمها الوزارة لدعم وتمكين أرباب الحرف وجمعيات الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك تماشيا مع استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ لتنمية الصناعات التقليدية والحرف اليدوية المصنوعة بأيادي مصرية ١٠٠٪.

المتحف المصري الكبير 
بدأت وزارة السياحة والآثار، الاستعداد لحفل افتتاح المتحف المصري الكبير بمناقشة الحملة الترويجية المخصصة للحدث الأضخم الأكبر لعام ، حيث قامت الوزارة باختيار شركة متخصصة للقيام بالحملة وإعدادها علي أكمل وجه استعدادا للافتتاح.

وتشمل خطة الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير استخدام الأفلام والمواد الدعائية من لوحات وإعلانات مصورة يتم عرضها في الشوارع والأماكن العامة في أهم المدن العالمية، بالإضافة إلى استخدام المحطات التليفزيونية ووكالات الأنباء والصحف العالمية والمحلية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

الموقع الإلكتروني 
وتستعد وزارة السياحة والآثار لكشف النقاب عن الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف الذي صمم ليضاهي أفضل المواقع الإلكترونية لكبرى المتاحف العالمية، حيث قامت الشركة المنفذه بعرض التصميم الخاص به وأهم صفحاته وما يقدمه من خدمات إلكترونية للتعريف بكافه أنشطة المتحف علي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وبدأت وزارة السياحة والآثار الاستعداد لأعمال التشطيبات النهائية لافتتاح المتحف المصري الكبير، حيث تم الانتهاء من أعمال إقامة وترميم أول مسلة معلقة في العالم أمام واجهة المتحف المصري الكبير، استعدادا لافتتاحه خلال العام الجاري.

 وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم استلام العروض الفنية من 3 تحالفات متقدمة لتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير وفض المظاريف لاختيار الأفضل.  

تجهيزات المتحف المصري الكبير 
وأضاف وزير السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء من 96% من إجمالي حجم الأعمال الهندسية بالمتحف، حيث تم الانتهاء من 100%من الهيكل الخرساني والمعدني لمباني المتحف و96% من أعمال التشطيبات الداخلية و96% من أعمال أرضيات الساحات الخارجية والزراعات و95% من أنظمة الالكتروميكانيك و90% من أعمال الطرق الخارجية المحيطة بالمشروع.

وأشار إلى أن عدد القطع الأثرية التي تم نقلها للمتحف وصلت إلي 54 ألفا و223 قطعة أثرية، وتم إجراء عمليات الترميم لـ 53 ألفا و 71 قطعة، كما تم الانتهاء من تصميم الموقع الإلكتروني للمتحف.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية الرقمية للمتحف بنسبة 90% والخاصة بالخدمات التقنية التي تخدم وسائل العرض المتحفي مثل المتحف الرقمي  الواقع الافتراضي، كما تم الانتهاء من أعمال أنظمة الاتصالات الذكية ICT بنسبة 80% . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حبس مدير محطة وقود وسائق لقيامهما بتجميع السولار المدعم لبيعه بالسوق السوداء
التالى دراسة تكشف مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لنشر أفكارها عبر منصات التواصل