أخبار عاجلة
عام / ألمانيا تسجل 9997 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

بعد محاولة انتحارها في بث مباشر.. إخلاء سبيل فتاة التيك توك جنات السيسي

بعد محاولة انتحارها في بث مباشر.. إخلاء سبيل فتاة التيك توك جنات السيسي
بعد محاولة انتحارها في بث مباشر.. إخلاء سبيل فتاة التيك توك جنات السيسي
أمرت نيابة النزهة، إخلاء سبيل فتاة "التيك توك" جنات السيسي بكفالة 500 جنيه والتي ظهرت في بث مباشر تقدم على الانتحار.

وكانت فتاة التيك توك "جنات السيسي" أقدمت على الانتحار بتناول عقاقير مخدرة، وبثت مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمحاولة الانتحار بالقاهرة، وتم نقلها إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة. 

ووثقت فتاة التيك توك الشهيرة، محاولة انتحارها داخل شقتها بمصر الجديدة، في مقطع فيديو بث مباشر، ونجح سائق الفتاة فى إنقاذها، وقام بنقلها إلى مستشفى الدمرداش فى حالة سيئة.

وبالتحري وجمع المعلومات تبين أن سبب إقدامها على الانتحار يرجع إلى وجود مشكلات بينها وبين زوجها رجل الأعمال السوري الجنسية.

وأوضح الخبير القانوني أيمن محفوظ، العقوبة القانونية المتوقعة على من يقدم على التخلص من حياته.

وقال "محفوظ": إن من يقدم على جريمة الانتحار هو شخص يحتاج إلى علاج سلوكي وعلاج نفسي قبل أن يقتص المجتمع منه لارتكابه جريمة.. فإننا هنا نفرق بين أمرين مهمين جدا.. الأول: أن ينجح المنتحر في المحاولة الإجرامية.. ولا عقوبة بالطبع على المنتحر لأنه صار متوفى، ولا عقوبة على من قضى نحبه.. وكأي مرتكب لأي جريمة؛ لانقضاء الدعوى بوفاة المتهم".

وأضاف:"لكن إذا كان الانتحار وليد تحريض مباشر من شخص آخر فإن التحريض على جريمة يكون، طبقا للمادة ٤٥ عقوبات، شريكا أصليا في الجريمة، ويعاقب المحرض بعقوبة القتل العمد إذا نتج عن تحريضه المباشر وفاة الضحية".

وتابع "محفوظ": "في حالة فشل المنتحر في إتمام جريمته بالطبع يعاقب المحرض مع المنتحر الذي فشلت محاولته بعقوبة التحريض على القتل، ولو كان ذلك بنشر أخبار أو صور كانت لها علاقة سببية في أن يقوم المنتحر بمحاولته".

وقال "محفوظ": "يعاقب المحرض بتهمة الشروع في القتل لأن عدم تحقيق نتيجة الانتحار كان بسبب وليس بإرادة المحرض".

وأشار الخبير القانوني إلى أنه يعاقب على الشروع دائماً ولا تزيد العقوبة عن نصف الحد الأقصى المقرر للجريمة التامة، إلا إذا نص القانون على خلاف ذلك، وإذا كانت عقوبة الجريمة التامة هي الإعدام، فتكون عقوبة الشروع هي الحبس الذي لا يزيد على عشر سنوات.

وأوضح أن المنتحر نفسه بعد فشل محاولته في الانتحار يكن معاقبا بعقوبة الحبس والغرامة بتهمة تحقيق إصابة ضد نفسه.

وتساءل "محفوظ" قائلا: إن السؤال الأهم هو هل أهل المنتحر مسئولون قانونا عن عدم رعاية المنتحر؛ مما أدى إلى انتحاره ؟! بالطبع لا توجد عقوبة قانونية على الأهل في تلك الحالة، ولوكانت المعاملة السيئة أو الإحباط منهم ادى إلى انتحار الضحية، وبالطبع هذا الأمر يحتاج إلى تعديل تشريعي لتحقيق مسئولية الأهالي عن عدم رعايتهم وعدم تقديم العون النفسي والمادي للمنتحر؛ مما دفعه للانتحار على سند من أن المبدأ الشرعي "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة الصحة: توفير اللقاحات لجميع الفرق الطبية بمستشفيات العزل والصدر والحميات
التالى بيج رامي خلال تكريمه بكفرالشيخ: أفتخر بكوني صيادا