أخبار عاجلة

إقبال غير مسبوق على الفعاليات التثقيفية للطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتابالإثنين 30/يناير/2023 - 06:41 م شاركت وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ‏بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب في الفعاليات التثقيفية ‏للطفل بالصالة المخصصة

شاركت وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ‏بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب في الفعاليات التثقيفية ‏للطفل بالصالة المخصصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة ‏والخمسين. 

حيث أقيمت اليوم الإثنين الفعالية التثقيفية الخامسة للطفل، وكانت بعنوان: "الأدوار الاجتماعية"، بمشاركة الدكتورة شوق النكلاوي مدرس أدب الطفل بكلية التربية جامعة مطروح، ‏وعدد كبير من كبار كتاب الأطفال المشاركين في إصدارات سلسلة (رؤية) ‏للنشء ومجلة الفردوس التي تصدر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.


وتناول اللقاء عددًا كبيرًا من الموضوعات التثقيفية المتنوعة والمختلفة، إلى ‏جانب المسابقات المتنوعة، ‏بحضور الدكتورة هدى حميد معوض مسئول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف.‏

d9c5c54883.jpg
8fa5c5a5c9.jpg
d55104ecb0.jpg
1a54dd4aad.jpg

وخلال الفعالية أشادت الدكتورة شوق النكلاوي بالفعاليات التثقيفية والترفيهية التي تقيمها وزارة الأوقاف المصرية ضمن برنامج عطلة نصف العام، مؤكدة أنه ثمرة رؤية ثاقبة لوزارة الأوقاف المصرية في العناية بالنشء. 

حيث إن بناء الأجيال يعتمد على الثقافة الرشيدة وحسن استغلال أوقات الفراغ، مؤكدة أن وزارة الأوقاف تصدر العديد من الكتب المتنوعة ضمن سلسلة (رؤية) للنشء التي تعتبر مميزة وفريدة في منهج العناية بالأطفال، والتي من ضمنها كتاب: (ريم والجد رضوان)، و(القفز فوق الصعاب)، و(فكرة في كتاب)، كما قدمت عددًا من الرسائل التربوية التي تتضمنها هذه الإصدارات.

1fe8f0bb70.jpg
9ebeb70a9c.jpg
2164261ea8.jpg
78bf0bbc7e.jpg


وخلال الفعالية أكدت الدكتورة هدى حميد مساعد مدير عام المكتب ‏الإعلامي ومنسق مبادرة "حق الطفل" أن برنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل يحظى بعناية بالغة من وزارة الأوقاف المصرية في إطار الاهتمام بالأطفال من الناحية التثقيفية، من خلال ‏تبسيط إصدارات الوزارة من سلسلة "رؤية" للنشء، وكذلك المحتوى المتنوع من ‏مجلة الفردوس. 

إضافة إلى إصدارات الوزارة المرئية من فيديوهات (علم ‏طفلك) الإلكترونية، كما يقوم البرنامج الصيفي أيضا بالعديد من الأنشطة التربوية والترفيهية، فضلا عن إقامة الرحلات المختلفة إيمانًا من وزارة الأوقاف المصرية بحق الطفل في التثقيف والوعي.
وعلى هامش الفاعلية تم تكريم الكاتبة الكبيرة الدكتورة شوق النكلاوي مدرس أدب الطفل بكلية التربية جامعة مطروح لمشاركتها الفعالة في برنامج "عطلة ‏نصف العام التثقيفي للطفل"، كما تم توزيع أعداد متميزة من سلسلة (رؤية) للنشء للأطفال المشاركين في الفعالية.

369a87c855.jpg
4af00efb37.jpg
71c3eafc70.jpg
62c445100f.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تدشين مبادرة "الموهبة والإبداع في مناهضة العنف" بإدارة شرق التعليمية بالإسكندريةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:57 م تدشين مبادرة المواهبة والابداع فى مناهضة العنف بادارة شرق التعليمية بالإسكندرية
التالى إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ على جبل ميرون بالجليل الأعلى