القس رفعت فتحي: أثق في قيادة الرئيس للبلاد في فترة فارقة من حياة الدولة المصرية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط عضو رابطة الكنائس المُصلحة على مستوى العالم والأمين العام السابق لمجلس كنائس ، إنه في الشهور الأخيرة زار الكنيسة الإنجيلية 3 وفود من الكونجرس الأمريكي، ومن ضمن الضيوف كان المستشار الروحي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهذه الوفود زارت أيضا الرئيس عبد الفتاح .

وأضاف القس رفعت فتحي، في حوار خاص لموقع "صدى البلد" الإخباري: "تزامنا مع الزيارة كنت في لقاء مع الإعلامي تامر أمين على فضائية "الحياة"، والمستشار الروحي للرئيس الأمريكي أرسل لي وأنا على الهواء تدوينة كتبها "ترامب" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها: أشكر صديقي العزيز الرئيس السيسي على المعلومات الطيبة التى أفاد بها الوفد الذى زار الكنيسة الإنجيلية، وقام ببثها على ".

وأكد القس رفعت فتحي أنه يثق في قيادة الرئيس السيسي للبلاد في فترة فارقة من حياة الدولة المصرية، وأن الجميع يقدر الدور الذى يقوم به بشكل كبير، وتابع: "إلى جانب تقديرنا للانطلاقة الاقتصادية والسياسية التى تشهدها البلاد، ووضع مصر على الخريطة العالمية بشكل غير مسبوق".

واستطرد قائلا: "إن الرئيس السيسي لا يكتفي بما يصل إليه ولكنه يتطلع دائما إلى الأبعد، وأننا نتعلم منه حب الوطن وكيف يكون هناك تطلعات حتى لو أن هذه التطلعات بعيدة ولكنه يمتلك شجاعة الإقدام لتحقيق هذه التطلعات".

وأشار إلى أن البابا تواضروس جاء إلى موقعه في ظروف غاية في الدقة والصعوبة، ولكنه عبر بشكل عملي عن محبة الوطن والانتماء إلى بلادنا مصر، موضحا أنه يقوم بدور هام رغم جميع التحديات والمقاومات، إلا أن الغالبية العظمي من المجتمع تؤيد ما يقوم به، وننتظر المزيد.

ونوه بأن "الشعب المصري هو أعظم شعب في التاريخ، وهو الذى كتب أول صفحات تاريخ الحضارة الإنسانية ولا يمكن لشعب أن يحيا بالتعصب والصراع ولكن يحيا بالحب، ومنذ سنوات ليست ببعيدة كانت مصر هي البلد التى يأتي إليها الجميع مهاجرين وتابع، عندما نكون شعبا منفتحا نربح بالآخرين وعندما يحترم كل منا الآخر كما بفكره وعقيدته فنحن نضع خطانا على أول الطريق نحو دولة مدنية متميزة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق