أخبار عاجلة

ندوة بأكاديمية الشرطة تؤكد دور مصر في حماية منطقة الشرق الأوسطالإثنين 30/يناير/2023 - 02:14 م قال العميد أحمد دسوقي الضابط بقطاع الأمن الوطني، إن هناك دورا تاريخيا للدولة المصرية في حماية منطقة الشرق الأوسط من المخططات العدائية. وأكد العميد دسوقي خلال الندوة التثقيفية التي عقدت اليوم بأكاديمية الشرطة بحضور متخصصين لمناقشة دور الوعي العام كأحد دعائم الاستقرار الوطني عن أبرز مخططات تقسيم الشرق

قال العميد أحمد دسوقي الضابط  بقطاع الأمن الوطني، إن هناك دورا تاريخيا للدولة  المصرية في حماية منطقة الشرق الأوسط من المخططات العدائية.

وأكد  العميد دسوقي خلال الندوة التثقيفية التي عقدت اليوم بأكاديمية الشرطة بحضور متخصصين لمناقشة دور الوعي العام كأحد دعائم الاستقرار الوطني عن أبرز مخططات تقسيم الشرق الأوسط التي تهدف إلى تفكيك الدول  وتقسيم المنطقة عن طريق الأساليب والإجراءات الإستراتيجية والتي من بينها  تمويل بعض المنظمات غير الحكومية لنشر المحتويات الفكرية للمخطط بين الشعوب المستهدفة، ونشر الفوضى والشائعات والأكاذيب، وتشكيل التنظيمات والمليشيات المسلحة والجديد بواسطة المقاتلين الأجانب مستغلين تعطش تلك الجماعات للوصول إلى السلطة، إفقاد الدول قدرتها على إنفاذ القانون على إقليمها بما ينشأ عن ذلك ما يعرف بالإقليم غير المحكوم.

وأوضح العميد أحمد دسوقي، أنه من بين تلك الأساليب أيضا الضغوط الخارجية وإضعاف التحالفات العربية وعمل تحالفات موازية خارج التحالفات العربية.

ونوه أنه من أبرز  مؤشرات نجاح تلك المخططات وأخطرها النزاعات الداخلية والانقسامات، والنزاعات المسلحة، وتراجع الانتماء للدولة، والانفصال بجزء من الإقليم وإخضاعه للحكم الذاتي، والحروب الطائفية وتزايد معدلات الهجرة غير الشرعية.

 

27e796cee5.jpg
ندوة  بأكاديمية الشرطة، فيتو 

 

وشهدت الندوة التي نظمتها أكاديمية الشرطة، عرض فيلم وثائقي يكشف جهود وزارة الداخلية لنشر الوعي المجتمعي للحفاظ على المجتمع من الشائعات خلال ندوة الوعى العام أحد دعائم الاستقرار الوطني.

 

fce1e5b74e.jpg
ندوة  بأكاديمية الشرطة، فيتو 

 

وكشف الفيلم الوثائقي عن دور الفعاليات التي تنظمها وزارة الداخلية للتوعية ضد مخاطر الشائعات، وذلك حفاظا على الهوية الوطنية وإرساء دعائم الاستقرار.

 

 

ونظمت أكاديمية الشرطة ، اليوم الإثنين، ندوة تثقيفية عن “ الوعى العام أحد دعائم الاستقرار الوطنى” بمشاركة قيادات مركز بحوث الشرطة وخبراء المتخصصين فى هذا الشأن.

1624bf45fb.jpg
ندوة  بأكاديمية الشرطة، فيتو 

 

وانطلقت فعاليات الندوة بحضور اللواء هانى ابو المكارم مساعد وزير الداخلية وقيادات أكاديمية الشرطة وقادة الفكر والرأي والخبراء المتخصصين.

وتحرص أكاديمية الشرطة المتواصل إلى تنظيم فعاليات وورش عمل تثقيفية لرفع مستوى الوعى العام لدى المجتمعى وتصحيح المفاهيم ومواجهة مخططات إسقاط الدول وحروب الجيل الرابع.

وقال اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن وزارة الداخلية تولي اهتماما كبيرا بفعاليات الندوة بعنوان الوعى العام أحد دعائم الاستقرار كما نقل تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي يولي اهتماما للندوة تأكيد لاستراتيجية الوزارة، وذات الأبعاد الاجتماعية ورفع الوعي المجتمعي وكافة القضايا والتغييرات الدولية. تحرص كافة الدول على رفع مستوى الوعي حيث يستخدم البعض الشعوب في نشر مخططاتها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكيل تموين الأقصر يتفقد المخابز ومكاتب التموين بمدينة إسناالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:06 م قام الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بمحافظة الاقصر، بجولةللمرور على المخابز البلدية والسياحية والافرنجية بدائرة مدينة اسنا وكذلك تفقد مطحن اسنا ومتابعة توريد القمح وجودة الدقيق البلدى
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*