الدراسة قربت بدون تأجيل || رسميًا.. بداية العام الدراسي الجديد / المدارس والجامعات وخطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالمنظومة التعليمية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مع اقتراب الدراسة يكثر تساؤل أولياء الأمور عن بداية العام الدراسي الجديد / ودخول المدارس والجامعات رسميًا،  من أجل الاستعداد لماراثون الدراسة ونهاية الإجازة الصيفية وخاصة أن الكثيرون يسافرون إلى محافظات أخري في الإجازة المدرسية، وقد عقد الدكتور طارق شوقي التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل مناقشة موعد العام الدراسي الجديد 2020 وضع الخطة الزمنية لبدايته ونهايته.

جاء اجتماع وزير التعليم في مقر وزارة التربية والتعليم بهدف  إعلان الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في كافة المدارس والجامعات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية العربية.

بداية العام الدراسي الجديد 2019 / 2020

بداية العام الدراسي الجديدة

بداية الدراسة

بداية العام الدراسي الجديد 2019 -2020

من المحدد، بدء العام الدراسي الجديد 2019 -2020 في 21 سبتمبر القادم لجميع الجامعات المصرية، بينما تكون بداية العام الدراسي الجديد في المدارس والتعليم قبل الجامعي حتى المرحلة الثانوية قبلها بأسبوع ربما يوم 14 سبتمبر المقبل.

وتستمر الدراسية في المدارس والجامعات على الحد سواء لمدة 15 أسبوع حتى  نهاية الفصل الدراسي الأول يكون على المتوقع 2 يناير 2020 لتبدأ بعد ذلك إجازة نصف السنة الفصل الدراسي الأول التي تستمر لمدة أسبوعين وبعدها عودة المدارس الترم الثاني حتى نهاية الدراسة في أواخر شهر مايو القادم.

خطة العام الدراسي الجديد

الموعد قرار الوزارة
11 سبتمبر  بداية العام الدراسي الجديد لمرحلة رياض الأطفال و الصف الأول والثاني الابتدائي
21 سبتمبر بدء العام الدراسي الجديد بجميع المدار س من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي والجامعات
2 يناير  نهاية الدراسة  في الفصل الدراسي الأول
4 يناير  بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول
23 يناير  نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول
8 فبراير بداية الفصل الدراسي الثاني
29 مايو نهاية الفصل الدراسي الثاني

قد يهمك التعرف على:

الجدير بالذكر أن بعد نهاية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يقعد وزير التعليم اجتماع لتحديد جدول امتحانات آخر السنة للعام الدراسي 2019 – 2020 والتي تستمر لشهري مايو ويونيو  2020 مع أطيب التمنيات للطلاب بالتوفيق والتفوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق