ولا يزال الأمل مستمراً || تظلمات المرحلة الثالثة الدور الثاني علمي – أدبي

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدأت يوم الخميس الموافق 29 أغسطس تقديم تظلمات ، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد فتح باب التظلمات من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2018 للطلاب المتضررين من امتحانات الدور الثاني حيث يشكو الكثير من الطلاب من نتيجة الثانوية العامة هذا العام نتيجة حصولهم على مجاميع قليلة غير متوقعة.

وقد أعلن الدكتور خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية في بيان يوم الأربعاء 28 أغسطس عن جميع الخطوات ولإجراءات الواجب اتباعها لتقديم تظلم الطلاب والطالبات من نتائج المواد الدراسية التي يرغبون في تقديم تظلماتهم بها، لذلك نستعرضها لكم في هذا الموضوع.

رسوم تظلم الثانوية العامة 2019

موعد وخطوات تقديم تظلم الثانوية العامة 2019

موعد وخطوات تقديم تظلم الثانوية العامة 2019

دفع  مبلغ (100 جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم عنها بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية على الحساب رقم (0135112000283818)، أو الحساب رقم (01500100036407) ببنك وفروعه أو بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية .

إجراءات تظلمات الثانوية العامة 2019

  • يقوم الطالب بتقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالإدارة التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على دفع الرسوم .
  • يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وصورة شهادة الدرجات وصورة البطاقة.
  •  مواعيد إجراء الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.
  • لابد من تواجد الطلاب بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.
  •   عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.
  •   وجود الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية:
  1. وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.
  2.  عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.
  3. الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.
  4.  يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

قد يهمك التعرف على:

  •  يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.
  •  يتواصل الطالب مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.
  •  إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة، يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق