أخبار عاجلة

الزراعة تطلق 27 منفذا متحركا إلى بني سويف بأسعار مخفضةالأحد 29/يناير/2023 - 03:32 م أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة منافذ متحركة الى محافظة بني سويف

الزراعة تطلق 27 منفذا متحركا إلى بني سويف بأسعار مخفضةالأحد 29/يناير/2023 - 03:32 م أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة منافذ متحركة الى محافظة بني سويف
الزراعة تطلق 27 منفذا متحركا إلى بني سويف بأسعار مخفضةالأحد 29/يناير/2023 - 03:32 م
أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة منافذ متحركة الى محافظة بني سويف

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة منافذ متحركة الى محافظة بني سويف،  تشمل ٢٧ سيارة محملة بكافة السلع والمنتجات الغذائية من انتاج الوزارة، ومزارعها والجهات الانتاجية التابعة لها، لطرحها للمواطنين باسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الاسواق الاخري من 20 الي 40٪.

تخفيضات منافذ وزارة الزراعة

ويأتي ذلك في إطار مبادرة  رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء، وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بضخ المزيد من السلع والمنتجات من خلال منافذ الوزارة وطرحها للمواطنين باسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهلهم.

وشهد الدكتور محمد هاني  محافظ بني سويف، اصطفاف السيارات، بحضور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ.

ومن جهته، قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، ان ذلك يأتي  تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحشد جهود الجهات الانتاجية التابعة للوزارة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وان يكون للوزارة دور ايجابي ومباشر في خدمة ودعم المواطنين، والمساهمة في خفض الاسعار، من خلال  ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية  باسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، بكافة منافذها الثابتة والتي تبلغ ٢٤٣ منفذ، منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية،  ومنافذها المتحركة البالغ عددها ٣٢ منفذ، تجوب القرى والمحافظات المختلفة.

27 منفذا متحركا

واشار صالح، الى ان قافلة المنافذ المتحركة الى محافظة بني سويف، شملت ٢٧ سيارة، محملة بالمنتجات المختلفة، وعلى رأسها:  اللحوم والدواجن والالبان ومنتجاتها، وبيض المائدة، والأرز والبقوليات، والخضر والفاكهة الطازجة، وزيت الزيتون، والعسل والمربات، فضلا عن الأسماك الطازجة.

وأكد مستشار وزير الزراعة، استمرار مبادرة الوزارة: "من خير مزارعنا لأهالينا"، في توفير السلع والمنتجات للمواطنين، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالاسواق بنسب تترواح بين ٢٠ و٣٠٪، لافتا الى ان هناك توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار التواجد بكافة المحافظات، وتكثيف ضخ السلع والمنتجات بمنافذ الوزارة في كافة المحافظات، فضلا عن دعمها بالمنافذ المتحركة.

وفي سياق آخر قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن مصر لديها تطور كبير في زيادة نسبة إنتاجية الفدان الواحد، إضافة إلى تطويرها إنتاج أكثر من محصول بالأرض ذاتها على مدار العام الواحد، فمساحة مصر المنزرعة تقاارب الـ 9.7 مليون فدان، ولكن إجمالي المساحة المحصولية تتجاوز 17.5 مليون فدان، نتيجة زراعة الأرض الواحد بمحصولين أو 3 على مدار العام الواحد، وهو ما أنعكس على فرصة مصر في الحصول على إنتاجية أكبر.

إستنباط تقاوي جديدة لزيادة الإنتاجية ومواجهة التغيرات المناخية

واضاف القرش أن استنباط التقاوي الجديدة تساعد على زيادة الإنتاجية من المحاصيل، خاصة مع الأصناف قصيرة العمر والأصناف التي تعطي زيادة أكبر بالمحاصيل، وأصناف لديها قدرة أكبر على تحمل الظروف الجوية المختلفة، وبالتالي تساعد المزارع على تحقيق عائد أكبر من الإنتاجية الزراعية وبالتالي تحقيق مزيد من الامن الغذائي من جهود المزارع المصري.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن هناك نظم زراعية جديدة ساهمت بصورة كبيرة في زيادة الإنتاجية الزراعية منها نظام الزراعة على المصاطب الذي تم تطبيقه العام الماضي، لافتًا إلى أن هذا النظام من الأنظمة الجيدة التي ساهمت بصورة كبيرة في التصدي للتغيرات المناخية، والذي ساهم بزيادة الإنتاج، نتيجة جهود البحث العلمي.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء