خبير أغذية يطالب بإنشاء مخازن لتخزين الغذاء لمواجهة التغيرات المناخية ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة، أنه خلال مارس عام سيكون هناك 12 مليون شخص في أفريقيا ضحية انعدام الأمن الغذائي.

وبحسب التقرير الذي عرضت فضائية «سكاي نيوز»، مقتطفات منه أن أكثر الدول معاناة من انعدام الغذاء زيمبابوي وموزمبيق وأنغولا ومالاوي، إلا أن الخريطة ستزداد وتتسع حال بقاء التغيرات المناخية على حالها؛ لكون المحاصيل الزراعية حينها ستشهد انخفاضًا في إنتاجها عالميًا.

البيئة تناقش مع مدير "إيفاد" الحد من تأثير التغيرات المناخية على الزراعة

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد خورشيد، مؤسس معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أن التغيرات المناخية مع مرور السنوات ستؤدي إلى ندرة الطعام وارتفاع تكلفته وانعدام التغذية.

وقال خلال لقائه بفضائية "سكاي نيوز": إن العامل البشري أحد أسباب التغير المناخي، موضحا أن دول العالم بأسرها ستتأثر بالتغيرات المناخية، والتي منها ارتفاع والتي تؤدي إلى ذوبان الجليد، وغرق مدن كاملة.

وأضاف أن كافة دول العالم مطالبة بوضع خطة استراتيجية لها مستقبلية لتوقعات تغيرات المناخ، بالإضافة إلى ترشيد المياه، واتباع أسلوب الري الحديث الذي يوفر 70%، من استهلاك المياه.

وطالب دول العالم بتخزين المحاصيل المختلفة ونشر الوعي الغذائي بين المواطنين، وبناء مخازن خاصة لتخزين الغذاء لمواجهة التغيرات المناخية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق