أخبار عاجلة

مصرع طفل اختناقًا بتسريب غاز منزلي أثناء الاستحمام ببني سويفالجمعة 27/يناير/2023 - 09:18 م لقي اليوم طفل يبلغ من العمر 13 عامًا مصرعه، متأثرًا بإصابته بإختناق على إثر تسريب غاز منزلي اثناء إستحمامه بمنزل أسرته بمدينة ببا، جنوب محافظة بني سويف، وجرى نقل جثته إلى مستشفى ببا المركزي.

مصرع طفل اختناقًا بتسريب غاز منزلي أثناء الاستحمام ببني سويفالجمعة 27/يناير/2023 - 09:18 م لقي اليوم طفل يبلغ من العمر 13 عامًا مصرعه، متأثرًا بإصابته بإختناق على إثر تسريب غاز منزلي اثناء إستحمامه بمنزل أسرته بمدينة ببا، جنوب محافظة بني سويف، وجرى نقل جثته إلى مستشفى ببا المركزي.
مصرع طفل اختناقًا بتسريب غاز منزلي أثناء الاستحمام ببني سويفالجمعة 27/يناير/2023 - 09:18 م
لقي اليوم طفل يبلغ من العمر 13 عامًا مصرعه، متأثرًا بإصابته بإختناق على إثر تسريب غاز منزلي اثناء إستحمامه بمنزل أسرته بمدينة ببا، جنوب محافظة بني سويف، وجرى نقل جثته إلى مستشفى ببا المركزي.

لقي اليوم طفل يبلغ من العمر 13 عامًا مصرعه، متأثرًا بإصابته باختناق إثر تسريب غاز منزلي اثناء استحمامه بمنزل أسرته بمدينة ببا، جنوب محافظة بني سويف، وجرى نقل جثته إلى مستشفى ببا المركزي.

 

وتلقى اللواء أسامة حلمي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بإستقبال مستشفى ببا المركزي لجثة طفل لقي مصرعه تأثرًا بإصابته باختناق إثر تسريب غاز منزلي.

 

مصرع طفل بمركز ببا ببني سويف

وبالانتقال والفحص، تبين أن الطفل يدعى "محمد س.م.خ" 13 عامًا، توفي إثر إصابته بإختناق على إثر تسريب غاز منزلي أثناء استحمامه بمنزل أسرته بمدينة ببا، وحاولت أسرته إنقاذه إلا أنه وصل للمستشفى جثة هامدة.

 

وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة لاستصدار تصريح الدفن، بناءًا على تقرير مفتش الصحة المختص.

 

مصرع أب وطفليه ببني سويف

وكانت محافظة بني سويف، شهدت، أول أمس، حادث وفاة ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة "أب وطفليه" وأصيبت الأم بهبوط حاد وفقدان للوعي، إثر تسريب غاز منزلي بقرية "أفوة" التابعة لمركز الواسطى، شمال المحافظة.

 

زوجة تتخلص من طليقها ببني سويف

كما شهدت قرية ابشنا التابعة لمركز بني سويف، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، واقعة مصرع عامل بطعنات نافذة في البطن والصدر على يد طليقته بعدما تسلل إلى منزلها وحاول التعدى عليها فجرًا، ونقلت جثته إلى المشرحة، وتم ضبط السيدة للتحقيق معها.

 

 

اسباب الاختناق بالغاز

وفي فصل الشتاء يلجأ المواطنون إلى الاستحمام بالماء الساخن لكن ما لا ينتبه إليه كثيرون أن نتيجة الاستحمام بالماء الساخن قد تكون قاتلة بسبب الاختناق ببخار الماء والتسمم بأول أكسيد الكربون، ننقل لكم تقريرًا يتضمن بعض المعلومات الهامة عن اسباب الاختناق بالغاز، وهي كالتالي:

 

1- تحدث حالات الاختناق بسبب الاستخدام السيئ للسخانات والمواقد والدفايات. 

 

2- تسريب الغاز من البوتاجازات والسخانات يسبب الوفاة نتيجة الأكسدة الجزئية، إذ ينتج عنها غاز أول أكسيد الكربون الذي يملئ المكان ويسبب الاختناق نظرًا لأنه لا طعم أو رائحة أو لون له.

 

3- تحدث حوادث الاختناق بسبب عدم التوصيل أو التركيب الجيد للأجهزة.

 

4- شراء أجهزة بجودة منخفضة وعدم الصيانة الدورية للأجهزة، ما يتسبب في حوادث الاختناق.

 

5- عدم الصيانة الدورية للشفاطات تسبب فشل في بعض الأجهزة ما يؤدي إلى الاختناق.

 

نصائح لتفادي الوفاة إختناقًا بالغاز

وعن اهم النصائح لتفادي الوفاة بالاختناق أثناء الاستحمام، نقدم لكم تلك النصائح الهامة لتجنب الاختناق بالغاز اثناء الاستحمام، منها: عدم الاستحمام والحمام يحتوي على كميات كبيرة من البخار وعند الشعور بضيق في التنفس أو دوار، اخرج من الحمام على الفور وعند حدوث إغماء يجب نقل المريض فورا خارج الحمام لاستنشاق الهواء ويجب نقل المريض للطبيب المختص فورا لعمل الإسعافات الأولية وترك فتحات للتهوية أثناء تشغيل مياه الاستحمام حتى لا يتكون بخار الماء.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*