وزير التعليم يكشف حقيقة نماذج الامتحانات المتداولة

وزير التعليم يكشف حقيقة نماذج الامتحانات المتداولة
وزير التعليم يكشف حقيقة نماذج الامتحانات المتداولة
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن لجنة إدارة الأزمات أكدت استكمال الدراسة وتركت للوزارة آلية العودة للمدارس وإجراء الامتحانات، موضحا أنه لا صحة لما يتم تداوله من نماذج امتحانات على "السوشيال ميديا".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد"، أن الدولة تجتهد للحفاظ على الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا، مشيرًا إلى أنه تم توفير مصادر تعلم للطلاب من خلال المنصات الإلكترونية وجموعات تقوية بالمدارس.

ولفت إلى أن الامتحانات الشهرية لطلاب الصفوف الانتقالية ستكون في المنزل وذلك لتقليل أعداد الطلاب في المدارس.

وأكد أنه لا نية لإلغاء أو حذف أو تقليل أي مناهج دراسية للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أن هناك توجه من قبل الدولة لاستكمال محتوى التعليم وأداء الامتحان بشكل منظم في ظل أزمة كورونا.
  
وأكد أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية للطلاب وستكون أكثر من مرة تخفيفا على الطلاب، أما امتحان النقل سيكون مجمعا في يوم واحد لكل صف دراسي.

وأكد: لا إلغاء لأي امتحان وإنما من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي بدون امتحان، موضحا أن كل ما تم عرضه بشأن استكمال الدراسة على الرئيس السيسي تمت الموافقة عليه.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يحق لولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية ولكن ذلك عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن سيتم عودة الحضور للمدارس دون احتساب الغياب، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها مساء أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، وكذلك استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن أول امتحان سيعقد في المدارس سيكون يوم 28 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من أبريل ، ويسري ذلك على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية، على أن تستمر التدريبات الرياضية في الأندية، وعدم توقف نشاطات هذا القطاع بالأندية وكافة المؤسسات الرياضية الأخرى، وذلك حرصًا على أبنائنا من الناشئين وكإجراء احترازي للحفاظ على سلامتهم، ويأتي ذلك في إطار الطلب الذي تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم به في هذا الشأن لإرجاء المسابقات.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا، مؤكدة أننا في مرحلة استقرار فيما يخص إمداد الأكسجين السائل، كما تم توفير مخزون إستراتيجي منه يبلغ مليونا و160 ألف لتر.

وأشارت وزيرة الصحة إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد في هذا الشأن؛ حيث تم الاتفاق على تفعيل عقود الصيانة لشبكات الغاز في جميع المحافظات، كما أنه جار حاليا صيانة الشبكات بالمحافظات بعد التوزيع على الشركات المختصة، وفي الوقت نفسه تم الاتفاق على توفير 1700 فلوميتر لصالح وزارة الصحة والسكان؛ وذلك لإحلال الفلومترات القديمة بهدف تقليل فاقد الأكسجين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.