أخبار عاجلة
إطلاق منصة «طاقة» لتسهيل ممارسة الأعمال -
«الإسلامية» تعد بالرد.. توقف مشروع «ذات عرق» -
عمداً عن جلسة الوساطة يتحمل قيمة الأتعابالغائب -

اعترافات صادمة للمتهمين باحتجاز أخصائية مساج وطلب فدية من زوجها بمدينة نصرالأربعاء 25/يناير/2023 - 06:45 م حبس عاطل وزوجته 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما باحتجاز إحدى السيدات ومطالبة زوجها بفدية مالية نظير إطلاق سراحها فى مدينة نصر

اعترافات صادمة للمتهمين باحتجاز أخصائية مساج وطلب فدية من زوجها بمدينة نصرالأربعاء 25/يناير/2023 - 06:45 م حبس عاطل وزوجته 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما باحتجاز إحدى السيدات ومطالبة زوجها بفدية مالية نظير إطلاق سراحها فى مدينة نصر
اعترافات صادمة للمتهمين باحتجاز أخصائية مساج وطلب فدية من زوجها بمدينة نصرالأربعاء 25/يناير/2023 - 06:45 م
حبس عاطل وزوجته 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما باحتجاز إحدى السيدات ومطالبة زوجها بفدية مالية نظير إطلاق سراحها فى مدينة نصر

أدلى عاطل وزوجته المتهمان باستدراج أخصائية مساج واحتجازها داخل شقة وطلب فدية من زوجها فى مدينة نصر، باعترافات تفصيلية أمام رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

 

احتجاز أخصائية مساج

وقال المتهمان: إنهما تعرفا على أخصائية مساج من خلال إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، واعتقدا أنها تملك مبالغ مالية كبيرة هى وزوجها، فاتفقا معا على استدراجها إلى شقتهما فى مدينة نصر واحتجازها وطلب فدية من زوجها مقابل إطلاق سراحها.

 

وتابع المتهمان: إنهما قاما بالتواصل عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، واستدراجها لشقتهما بمنطقة مدينة نصر بزعم إجراء جلسة علاج طبيعى.

 

وأضاف المتهمان: عقب وصول أخصائية مساج إلى الشقة قام العاطل بتهديدها باستخدام سلاح أبيض،  وهددها حتى لا تقوم بإصدار أى صوت عال وقام بإدخالها إحدى الغرف بالشقة، ثم قامت زوجته بتقييد يديها وقدميها بالحبل.

 

وتابع المتهمان: إن المتهم الأول قام بالاتصال بزوج أخصائية المساج ومساومته على دفع مبلغ مالي مقابل إطلاق صراحها.

 

خطف أخصائية مساج بمدينة نصر

تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة بلاغا من عامل - مقيم بمحافظة الجيزة، بتوجه زوجته (تعمل فى مجال المساج والعلاج الطبيعى - مقيمة بذات العنوان، لإحدى السيدات "غير معلومة له" بشقة سكنية كائنة بدائرة القسم لإجراء جلسة علاج طبيعى، وفى وقت لاحق ورد له اتصال هاتفى من هاتف"محدد " قرر خلاله المتصل بخطف واحتجاز زوجته ومساومته على دفع مبلغ مالى مقابل إطلاق سراحها.

 

تحديد المتهمين باحتجاز أخصائية مساج

وأمر اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتشكيل فريق بحث وتحرى عن الواقعة، وتوصلت جهوده من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة إلى مكان تواجد المجنى عليها داخل شقة بعقار بدائرة القسم يقطنها كلٍ من (عاطل "له معلومات جنائية"، وزوجته"ربة منزل").


وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشقة المشار إليها وتبين تواجد  المجنى عليها داخل إحدى الغرف مقيدة اليدين والقدمين بحبل صحبه المتهمين، وتمكن رجال المباحث من ضبطهما.

 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة،  وبسؤال المجنى عليها اتهمتهما بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.


عقوبة الخطف

من جانبه قال المستشار عبد الصادق البنا المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة إن عقوبة الخطف قد تصل إلى حكم الاعدام.

 

وأضاف الخبير القانوني: تنص المادة 288 من قانون العقوبات على الأركان التي يجب توافرها لتحقيق جريمة الخطف، والتي تنص على أنه "جريمتي اختطاف طفل ذكر لم يبلغ 16 سنة كاملة واختطاف أنثى تتفقان في أحكامهما العامة، وتختلفان في صفة المجنى عليه وتشديد العقوبة في الثانية عن الأولى"، ومن ثم يتم تطبيق عقوبة الخطف على مرتكبي هذه الجريمة، وتتمثل أهم أركان الجريمة كالآتي:

- الركن المادي في جريمة الخطف يتمثل على جريمة الخطف نفسها.

 

- الركن المعنوي يتمثل في التحايل أو الإكراه في الأحكام العامة.

 

-القصد الجنائي العام يتمثل في الإرادة الكاملة للمتهم في ارتكاب جريمة الخطف.

 

وكذلك يتمثل القصد الجنائي لجريمة الخطف في العلم التام من قبل المتهم بأهم الأركان العامة لجريمة الخطف.


وأضاف القانوني ان صفة المجني عليه تعد أحد الأركان التي يجب توافرها في الجريمة حتى تكتمل أركانها، وقام المشرع بوضع بعض العقوبات الشديدة بالأخص في جريمة خطف الأنثى.

 

وأشار الخبير القانوني إلى أنه تبدأ العقوبة بالسجن لمدة 7 سنوات، وتصل العقوبة حتى السجن المؤبد، أو الإعدام في بعض الحالات.

 

وأوضح البنا انه تم تعديل المادة 290 من قانون العقوبات بأن تصبح عقوبة الخطف تتمثل في الإعدام إذا تم هتك عرض الشخص المخطوف، وفي حالة خطف أحد الأشخاص بالتحايل، أو بالإكراه فأن العقوبة تتمثل في السجن المشدد لمدة 10 سنوات على الأقل، ولكن في حالة طلب فدية بعد ارتكاب جريمة الخطف، فأن العقوبة تتمثل في السجن المشدد لمدة تبدأ من 15 عاما، وتصل المدة حتى 20 عاما، بينما في حالة خطف طفل، أو في حالة خطف أنثى، تكون العقوبة السجن المؤبد، ولكن في حالة اقتران جريمة الخطف بجناية أخرى، أو هتك عرض، فأن العقوبة تتمثل في الإعدام. 


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة: أجرينا 69 ألف عملية قلب مفتوح ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
التالى أمن المنافذ يحرر 15 قضية تهريب بضائع أجنبية ومواد مخدرةالإثنين 06/فبراير/2023 - 10:42 م واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ. وأسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بـ وزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن ضبط