أخبار عاجلة
حركة تنقلات محدودة بين قيادات أحياء القاهرة -
تعرف على هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ -

رفع 30 طنا مخلفات وأتربة في قرى الأقصر

رفع 30 طنا مخلفات وأتربة في قرى الأقصر
رفع 30 طنا مخلفات وأتربة في قرى الأقصر
شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، برئاسة إبراهيم نصير، حملة نظافة مكبرة استهدفت شوارع المدينة والقرى التابعة لها. 

وخلال الحملة تمكن قسم النظافة بالتنسيق مع الحملة الميكانيكية من رفع ١٥ طنا من الأتربة والمخلفات الصلبة بالطريق الغربي من موقف الأقاليم حتى كوبري القرية.

كما تمكنت الوحدة المحلية لقرية الشغب من رفع ١٠ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدخل المعلا والدبابية وتمشيط الطريق السريع مصر - أسوان الزراعي. 

كما قامت الوحدة المحلية لقرية النمسا برفع ١٢ طنا من الأتربة والمخلفات الصلبة من طريق مورده المساوية ومن ناحية كوبري النمسا حتى نهاية شارع طراد النيل وتسوية وتمهيد الشوارع الجانبية ورفع التراكمات على جانبي الطريق بمعدات الوحدة المحلية. 


 
وتمكنت الوحدة المحلية لقرية كومير من رفع ٧ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدخل القرية وتفريغ للحاويات بمدخل قرية العضايمة وكومير وترعة ناصر.

وفي السياق ذاته، قامت الوحدة المحلية بقرية توماس وعافية بأعمال النظافة ورفع المخلفات بتوماس ١ وعزبة عشماوي.

وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بمستوى النظافة العامة ورضا المواطن. 

وفي سياق آخر شنت إدارتا التجارة الداخلية والرقابة التموينية بمحافظة الأقصر، عدة حملات بالاشتراك مع الطب البيطري خلال الفترة من 1/2/ حتى 7/2/2021.

وأسفرت الحملات عن تحرير 279 محضراً ومخالفة تموينية، ومنها تجميع نصف طن دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز البلدية، وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

وفي ذات السياق، تم ضبط 4 شكائر دقيق بلدي مخصص للمخابز داخل أحد المخابز السياحية، وضبط 10 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة، وتجميع 120 لتر بنزين 80.

كما تم تحرير 55 مخالفة عدم وجود شهادة صحية و15 إدارة منشأة دون ترخيص و10 إنتاج خبز ناقص الوزن و5 عدم وجود ميزان صالح للاستخدام بالمخابز البلدية و20 مخالفة عدم نظافة و13 مخالفة عدم وجود قائمة و33 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و75 مخالفة عدم إعلان عن أسعار. 

وتحرير 14 غلق تاجر تموين ومشروع جمعيتي ومستودع دقيق في مواعيد العمل الرسمية دون عذر قانوني، وغلق مستودع بوتاجاز في مواعيد العمل الرسمية دون عذر قانوني، وعدم وجود سجلات بالمخابز البلدية، وتحرير ٧ مخالفات لعدم التزام بالمواعيد الرسمية بالمخابز البلدية، وتم عرض المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل أول وزارة والمهندس عبد الرازق محمد الصافي وكيل المديرية بالمرور على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية بدائرة المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التعليم لـ أولياء الأمور: اختصرنا زمن الامتحانات نفسها وهذا ما يمكن عمله
التالى الجارديان تبرز جمال المناظر الطبيعية للصحراء البيضاء بمصر