دعم منظومة النظافة في الدقهلية بـ12 سيارة شفط وكسح مياه الأمطار

دعم منظومة النظافة في الدقهلية بـ12 سيارة شفط وكسح مياه الأمطار
دعم منظومة النظافة في الدقهلية بـ12 سيارة شفط وكسح مياه الأمطار
أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد عن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وضرورة  المراجعة الفورية  لكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تم إقرارها مسبقا وذلك تحسبا لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وذلك فى ضوء تنويهات هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس واحتمالات سقوط أمطار على بعض الأنحاء.

وأشار المحافظ إلى أنه تم دعم منظومة النظافة للتصدي لتجمعات مياه الأمطار في موسم الشتاء بـ 12 سيارة شفط وكسح مياه تم توزيعها على المناطق التي تأثرت بتجمعات المطر الكثيرة العام الماضي.

وأضاف أنه تم تشكيل وحدة تدخل سريع بديوان عام المحافظة للتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى.

محافظ الدقهلية يفتتح وحدة مرور جمصة الجديدة ونقطة شرطة المنطقة الصناعية

ووجه المحافظ إدارة المرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة ووفقا للخطة المسبقة و الموضوعة لهذا الغرض وأثناء الاضطرار إلى  تحويلات بعض الطرق والشوارع والكباري بسبب تجمعات الأمطار.

 وكلف محافظ الدقهلية اللواء عبد القادر النوري وكيل أول الوزارة السكرتير العام للتنسيق والمتابعة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وإدارة الكهرباء لتفعيل كافة الإجراءات المتخذة بشأن التعامل الفوري حالة سقوط أمطار وكذا تفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز والمدن والأحياء والقرى والربط المستمر والتفاعل الفوري بالإبلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وسرعة التجاوب مع أية بلاغات.

واشار محافظ الدقهلية، إلى أهمية مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والتاكد من نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار وأنها  تعمل بكفاءة عالية وتأمين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة بالإضافة الى التاكد من جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى والحماية المدنية.

ويناشد محافظ الدقهلية المواطنين أنه في حالة سقوط أمطار عدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء (أعمدة الكهرباء والإنارة العامة) المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة لا قدر الله من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.

وأمر المحافظ بضرورة التواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية والري، شركة المياه) بالتعامل والتواصل مع غرفه  العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع الابلاغات الخاصة بتجمعات مياه الأمطار حال سقوطها ، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها ووجه المحافظ بضرورة وجود حصر  شامل للاماكن التي تتراكم بها مياه الامطار وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب على مستوى المحافظه وان يتم  التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وتهيب محافظة الدقهلية  بالمواطنين توخي الحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة خلال سقوط الأمطار ، مؤكدا استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، واستمرار العمل  بجميع غرف العمليات  الفرعية بالقرى والمدن والأحياء والمراكز وايضا بجميع قطاعات المرافق التي تشمل، شركه مياه الشرب والصرف الصحى والطرق الرى والغاز  الكهرباء والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية على مدار الساعة لسرعة التجاوب الفوري مع كافة الحالات الطارئة حرصا على حياة المواطنين وسلامه المباني والمنشآت مؤكدا على ضرورة مراجعة كافة الاستعدادات بجميع المستشفيات والمدارس واماكن التجمعات السكانية من أجل موسم شتاء آمن للمواطن الدقهلاوى على مستوى المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن تقلبات الطقس وتحسبا لاحتمالات سوء الأحوال الجوية وسقوط امطار ،وفى إطار التكليفات والمتابعة المستمرة  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إحباط طرح ٥ أطنان أسماك ولحوم ودواجن فاسدة بالقاهرة
التالى السجن 5 سنوات لـ عاطل لإدانته بسرقة مواطن بالإكراه في قصر النيل