أخبار عاجلة
حظك اليوم توقعات الابراج الثلاثاء 9 مارس 2021 -

مصدر أمنى: صور عيد الحب على كوبرى ستانلى منذ 2017

مصدر أمنى: صور عيد الحب على كوبرى ستانلى منذ 2017
مصدر أمنى: صور عيد الحب على كوبرى ستانلى منذ 2017
نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك" متضمناً صور لتجمع عدد من المواطنين أعلى كوبرى ستانلى بمحافظة الإسكندرية تحت عنوان ( صور عيد الحب من على كوبرى ستانلى فى إسكندرية ) .

وأوضح المصدر ،أن الصور المُشار إليها قديمة تعود إلى عام 2017  مؤكداً إضطلاع الأجهزة الأمنية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تجمعات المواطنين بالمنطقة المُشار إليها فى إطار الإجراءات الإحترازية المتبعة للحد من إنتشار  فيروس كورونا للحفاظ على صحة المواطنين .

يذكر أنه يعاقب مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات بدلا من ثلاث سنوات.

 

ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصرى ، وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على :"يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها"، مادة 77 د: "يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم".

 

وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نجيب ساويرس يكشف حقيقة السماح لشركات خاصة بتوفير لقاحات كورونا
التالى لفتة إنسانية.. الرئيس يوجه بسرعة علاج الشاب محمد جمال