أخبار عاجلة

والدتها تتهم الزوج.. الاستماع لأقوال الجيران في واقعة العثور على جثة ربة منزل محروقة

والدتها تتهم الزوج.. الاستماع لأقوال الجيران في واقعة العثور على جثة ربة منزل محروقة
والدتها تتهم الزوج.. الاستماع لأقوال الجيران في واقعة العثور على جثة ربة منزل محروقة
تواصل نيابة بولاق الدكرور الإستماع لأقوال الجيران والشهود فى واقعة العثور على جثة ربة منزل محروقة داخل شقة ببولاق الدكرور للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

اتهمت والدة المتوفاة زوجها بالتسبب في وفاتها، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وبيان عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه وإنتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

وتبين من مناظرة الجثة أنها لقيت مصرعها نتيجة إصابتها بحروق متفرقة بأنحاء جسدها، وأشارت تحريات رجال المباحث الأولية، إلى أن المتوفية أشعلت النار بنفسها، نتيجة خلافات أسرية مع زوجها. 

تلقى المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغا يفيد نقل ربة منزل إلى المستشفى، مصابة بعدة حروق متفرقة بجسدها، وفارقت الحياة نتيجة تدهور حالتها الصحية.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، لإجراء التحريات، وتبين وجود خلافات زوجية بين المتوفية وزوجها، وتم التحفظ عليه، وعرضه على النيابة العامة، وقررت إخلاء سبيله، وصرحت بدفن الجثة بعد تشريحها، وباشرت التحقيق.

يوفر التشريح فرصة للتحليل المرتبطة بحالة الوفاة، مثل جمع الأدلة التتابعية أو تحديد هوية المتوفى.

 فحص وتوثيق الجروح والإصابات، سواء في تشريح الجثة، وأحيانا في عمليات الإعداد السريرية، وجمع وفحص عينات الأنسجة تحت المجهر (علم الأنسجة) من أجل تحديد وجود أو عدم وجود مرض طبيعي، بالإضافة إلى النتائج المجهرية الأخرى مثل مادة الاسبست في الرئتين أو جزيئات البارود في جروح إصابات طلق النار، وجمع وفحص تحليل السموم من أنسجة وسوائل الجسم لتحديد السبب الكيميائي لتعاطي جرعات زائدة أو التسمم المتعمد. 

الأطباء الشرعيين أيضا يعملون بشكل متواصل مع هيئات الطب الشرعي للتحقيق في وفاة مفاجئة وغير متوقعة، ومن ضمن الأمثلة لهذه الهيئات: الطب الشرعي أو ذا كورونر في (إنجلترا وويلز)، و بروكيرواتور فيسكال في (اسكتلندا)، و المحققون أو الفاحصون الطبيون أو كورونر أو ميديكال ايكسامنير في (الولايات المتحدة الأمريكية)

كما  يقدم الأطباء الشرعيون شهادتهم في المحاكم في قضايا القانون المدني أو الجنائي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور