تجار الصاغة يكشفون حجم مبيعات الذهب في الفلانتين

تجار الصاغة يكشفون حجم مبيعات الذهب في الفلانتين
تجار الصاغة يكشفون حجم مبيعات الذهب في الفلانتين
أكد تجار الذهب أن المبيعات بالتزامن مع عيد الحب تشهد إقبالا وانتعاشا محدودا.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، وأحد تجار الصاغة: إن مبيعات الفلانتين من الذهب تأثرت بارتفاع أسعار الذهب.

وأوضح نجيب، في تصريحات خاصة، أن المقبلين على شراء الهدايا الذهب في الفلانتين يشترون قطعا أوزانها خفيفة وتكلفتها المادية متوسطة ولا تتعدى الـ 3 جرامات من الذهب.

وأشار نجيب، إلى أن تجار الصاغة يراعون ارتفاع أسعار الذهب عن طريق تخفيف الأوزان للمشغولات بما يتناسب مع المستهلكين.

Image1_2202111135829280601702.jpg

وانخفض الذهب، اليوم الخميس، إذ تعافى الدولار من أدنى مستوى في أسبوعين والذي بلغه في الجلسة السابقة وتسببت بيانات أضعف للتضخم في الولايات المتحدة في تثبيط الإقبال على المعدن الأصفر.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1837.13 دولار للأونصة، بحلول الساعة 06:36 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوع الأربعاء الماضي.

كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة أيضا إلى 1837.40 دولار للأونصة.

وقالت مارجريت يانج المحللة الاستراتيجية لدى "ديلي فيكس" إن الدولار انتعش من المستوى المتدني الذي سجله يوم الأربعاء الماضي، ويفرض ذلك بعض الضغط على المعادن النفيسة، كما يضغط انخفاض السيولة بسبب عطلة العام الصيني الجديد أيضا على الأسعار.

وأضافت يانج أن الذهب خسر أيضا بعض الدعم إذ أظهرت بيانات أمريكية أن التضخم لن يرتفع كثيرًا مستقبلًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.