محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ الرصف في بلبيس

محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ الرصف في بلبيس
محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ الرصف في بلبيس
قام  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه أعضاء برلمان شباب الشرقية بجولة تفقدية بشوارع المدينة ببلبيس  لمتابعة نسب تنفيذ مشروعات الرصف والتجميل التي تشهدها منطقة القيسارية.

وجاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور محمود عبد العظيم مدير مديرية الشباب والرياضة وعلي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس.

ويأتى ذلك لرغبة المحافظ فى الوقوف على معدلات الأداء ومتابعة نسب التنفيذ لأعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع مدينة بلبيس ، ولإطلاع الشباب على ما يتم تنفيذه من مشروعات علي أرض الواقع بقطاع الرصف.

وتفقد المحافظ ومرافقوه منطقة القيسارية والشوارع المتفرعة منها والجاري رصفها باستخدام بلاط الإنترلوك بتكلفة مبدئية 2 مليون جنيه، تنفيذاً لخطة المحافظة لرصف وتجميل الشوارع الجانبية والضيقة التي لا يزيد عرضها عن 3 أمتار وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

واشار إلى أهمية تطوير المناطق العشوائية والعمل على رفع كفاءة البنية الأساسية والإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد محافظ الشرقية على سرعة الانتهاء من تنفيذ كافة اعمال الرصف الجارية طبقا للجدول الزمني المحدد مع مراعاه الإلتزام بالمواصفات الهندسية ليشعر المواطن بحجم ما تقدمة الدولة من مشروعات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية ولإعادة الوجه الجمالي و الحضاري لشوارع المدينة.

وقدم أعضاء برلمان شباب الشرقية الشكر لمحافظ الشرقية لإتاحة الفرصة لهم اليوم لزيارة وتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعات الصرف والصحي والابنية التعليمية والرصف والتجميل والإستماع من المسؤولين عن مراحل تنفيذ كل مشروع علي حده ، مؤكدين أن ما يتم علي أرض محافظة الشرقية من مشروعات يمثل طفرة حقيقية للنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين  .

وكان المحافظ تفقد صباح اليوم الأعمال الإنشائية الجارية بمدرسة الكيلانية الرسمية للغات التابعة لإدارة بلبيس التعليمية والُمقامة بتكلفة 13 مليون و500 ألف جنيه ، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومتابعة الأداء والتأكد من الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمدرسة لدخولها الخدمة التعليمية.

كما تفقد المحافظ محيط المدرسة ، مشيداً بحجم الأعمال الإنشائية المبذولة للإنتهاء من تنفيذ المشروع طبقاً للجدول الزمني المحدد للارتقاء بالمنظومة التعليمية بمركز ومدينة بلبيس .

 واستمع محافظ الشرقية لشرح تفصيلي من المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية عن مراحل تنفيذ المشروع حيث تمت الإشارة إلى أن المدرسة مُقامة على مساحة 5486 م2 وتتكون من أرضي و 2 دور ملحقين وتضم 33 فصل مدرسي ، و تم استلام الموقع نهاية نوفمبر م  وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 20 % ومن المقرر نهو الأعمال ودخول المدرسة الخدمة الفعلية سبتمبر 2021 .

وشدد المحافظ على مدير هيئة الأبنية التعليمية بضرورة متابعة الشركات المسند لها تنفيذ أعمال إنشاء المدارس بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة مع إلزامها بالجدول الزمني المحدد لنهو تلك الأعمال طبقًا للتوقيتات المحددة مع مراعاة الجودة في العمل وتطبيق الإجراءات الأحترازية والوقائية أثناء تنفيذ الأعمال للحفاظ على صحة وسلامة العمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.