أخبار عاجلة

للمرضى المسافرين.. تعرف على نصائح اصطحاب الأدوية على الطائرات

للمرضى المسافرين.. تعرف على نصائح اصطحاب الأدوية على الطائرات
للمرضى المسافرين.. تعرف على نصائح اصطحاب الأدوية على الطائرات
تختلف إجراءات السفر من راكب لآخر وفقا لحالة المسافر، فاللإجراءات المطلوبة من الشخص العادي تختلف عن الشخص المريض أو الذي يعاني من مشاكل صحية ما، أو يحتاج إلى نوع محدد من الرعاية الصحية أثناء وجوده علي متن الطائرات في الهواء.  

وتقدم «فيتو»  لقرائها أبرز النصائح الخاصة بصعود الأجهزة الطبية مع المسافرين على متن الطائرات، فإذا كان المسافر بحاجة لاصطحاب أدوية أو معدات أو أجهزة طبية أثناء السفر مثل أجهزة ضغط الهواء الإيجابي المستمر أو الأجهزة المساعدة على السمع التي تصدر موجات لاسلكية، فيجب عليه تقديم بيانات المنتج، مثل الشركة المصنعة واسم المنتج وطرازه وحجمه ونوع البطارية وغيرها. 

وأوضحت الشركة، أنه بالنسبة للأدوية، قد يطلب الأمن من حاملها تقديم نسخة من الوصفة الطبية أو شهادة طبية صادرة عن طبيب توضح اسم المرض، ويعود القرار النهائي بشأن السماح بمرور أي من أغراض المسافرين عبر نقطة التفتيش إلى السلطات الأمنية.

وأشارت الشركة إلى أنه يسمح للمسافرين بحمل الأدوية والإمدادات وتشمل الإبر والمحاقن والحقن الذاتية لعلاج حالاتهم الطبية والسيطرة عليها على متن الطائرة، ولضمان العبور بسلاسة من بوابات الأمن المحلي أو الجمارك، يوصى بحمل خطاب من طبيبك يؤكد أنك بحاجة إلى أدوية من هذا القبيل وأن تحمل ملصقات واضحة مع بيان أسمائها العامة إن أمكن.

وتسير شركة مصر للطيران، اليوم الأحد، 50 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 3971 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران ٥٠ رحلة جوية بمعدل ٣٥ رحلة دولية إلى كل من ندچمينا، كازابلانكا، لاجوس، ابوچا، الدوحة، أبوظبي، لندن، باريس، موسكو، اسطنبول، ميلانو، أمستردام، كوبنهاجن، دبي، روما، عمان، الخرطوم، بيروت، الشارقة، عنتيبي، أديس أبابا، و١٢ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، و٣ رحلات شحن جوى.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحكومة تشدد على ضرورة الاستخدام الأمثل لأراضى الساحل الشمالى الغربى
التالى نائب مدينة جمصة يقود حملة ليلية على الكافيهات والكافتيريات المخالفة | صور