أخبار عاجلة
بركات: مرمى كورتوا فريسة سهلة للأهلي -

شاب يتخلص من حياته شنقًا داخل منزله في إهناسيا ببني سويفالأربعاء 11/يناير/2023 - 04:47 م أقدم شاب في منتصف العقد الرابع من العمر، على التخلص من حياته شنقًا داخل منزل أسرته بعزبة الصفيح بمدينة إهناسيا في بني سويف.

شاب يتخلص من حياته شنقًا داخل منزله في إهناسيا ببني سويفالأربعاء 11/يناير/2023 - 04:47 م أقدم شاب في منتصف العقد الرابع من العمر، على التخلص من حياته شنقًا داخل منزل أسرته بعزبة الصفيح بمدينة إهناسيا في بني سويف.
شاب يتخلص من حياته شنقًا داخل منزله في إهناسيا ببني سويفالأربعاء 11/يناير/2023 - 04:47 م
أقدم شاب في منتصف العقد الرابع من العمر، على التخلص من حياته شنقًا داخل منزل أسرته بعزبة الصفيح بمدينة إهناسيا في بني سويف.

أقدم شاب في منتصف العقد الرابع من العمر، على التخلص من حياته شنقًا داخل منزل أسرته بعزبة الصفيح بمدينة إهناسيا في بني سويف.

 

مديرية أمن بني سويف

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، بلاغًا بإقدام شاب على التخلص من حياته شنقًا داخل منزل أسرته بعزبة الصفيح بدائرة مركز شرطة إهناسيا، وأنتقلت قوة أمنية لموقع البلاغ للمعاينة وإتخاذ اللازم.

 

وتبين وفاة "محمد ج.ع" 34 عامًا، مقيم بشقة سكنية بعزبة الصفيح بمدينة إهناسيا، بعد أن أقدم على شنق نفسه بسقف إحدى غرف منزل، وعثرت الأسرة على معلقًا، وتم معاينة المسكن وجار نقل الجثة لمشرحة المستشفى.

 

مستشفى اهناسيا التخصصي

ودفع فرع هيئة الإسعاف ببني سويف، برئاسة الدكتور أحمد صادق، مدير الفرع، بسيارة لنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى إهناسيا التخصصي، وإيداعها بمشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة.

 

 

وجارٍ إتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة، وتكثيف جهود رجال المباحث لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها.

تحذير الأزهر من الانتحار

ومن جانبه أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، إن الإسلام أمر بالحفاظ علىٰ النفس البشرية؛ بل جعلها من الضروريات الخمس التي تجب رعايتها، وهي: الدِّين والنَّفس والنَّسل والمال والعقل.
وذكر المركز قول الشاطبي: «فقد اتفقت الأمة -بل سائر الملل- علىٰ أنَّ الشَّريعة وُضعت للمحافظة علىٰ الضروريات الخمس -وهي: الدِّين، والنَّفس، والنَّسل، والمال، والعقل- وعلمها عند الأمة كالضروري، ولم يثبت لنا ذلك بدليلٍ معين، ولا شهد لنا أصل معين يمتاز برجوعها إليه، بل عُلمت ملاءمتها للشريعة بمجموع أدلةٍ لا تنحصر في باب واحد، ولو استندت إلىٰ شيء معين لوجب عادة تعيينه» [الموافقات للشاطبي].
وأضاف أن بذل الوسع في حفظ النفس مطلوب، ولو وصل الأمر في حالة الاضطرار إلىٰ مواقعة محرم ليبقي المرء علىٰ نفسه، ويحفظها من الهلاك، قائلًا: ومن العجيب أن يصل الحال بإنسان أن ينهي حياته بيده، وكأنها ملك خالص له، وكأن الموت سينهي معاناته ويريحه من كل مشاكله، ولا يخفىٰ علىٰ كل ذي عقل أن هذا الظنّ خاطئ بيِّن الخطأ؛ فالله سبحانه وتعالىٰ خلقنا واستعمرنا في الأرض، وأعلمنا أن الدنيا دار عناء وابتلاء.
واستشهد المركز بما قال تعالىٰ: « لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ» الآية 4 من سورة البلد، وقال عز من قائل: « وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ » الآية 165 من سورة الأنعام، منوهًا بأن المؤمن يعلم هذه الحقيقة؛ ولذلك يستقبل المصائب بالصبر والاحتساب، وقد ساق الحق سبحانه وتعالىٰ البشرىٰ لمن صبر علىٰ البلاء ولم يجزع.


ودلل بما قال سبحانه: « وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)» من سورة البقرة، وفي صحيح مسلم عن صهيب رضي الله عنه، قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «عجبًا لأمر المؤمن، إن أمره كله خير، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر، فكان خيرًا له، وإن أصابته ضراء، صبر فكان خيرًا له».

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على محطات قطار تالجو على خط الصعيد
التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل