أخبار عاجلة

وزير التعليم يستعرض آليات تطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصريةالأربعاء 11/يناير/2023 - 04:30 م وزير التربية والتعليم يستعرض آليات تطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصرية

وزير التعليم يستعرض آليات تطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصريةالأربعاء 11/يناير/2023 - 04:30 م وزير التربية والتعليم يستعرض آليات تطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصرية
وزير التعليم يستعرض آليات تطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصريةالأربعاء 11/يناير/2023 - 04:30 م
وزير التربية والتعليم يستعرض آليات تطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصرية

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية لاستعراض آليات تطوير المناهج للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بما يتلاءم مع ظروفهم بهدف استثمار طاقاتهم وتوظيف الحواس الأخرى لديهم وبما لا يخل بنواتج التعلم. 

مناهج ذوي الإعاقة البصرية 

وأكد الدكتور رضا حجازي أن القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بتوفير كافة سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بصفة خاصة وذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة، وذلك لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم فى المجتمع. 

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أهمية تطوير المحتوى الدراسي لمادتي العلوم والرياضيات لذوي الإعاقة البصرية الذي يشتمل على بعض الأنشطة التعليمية والمعالجات التي لا تتناسب مع إعاقاتهم، مشددًا على أهمية تطوير مناهج المادتين لتعتمد على الإدراك السمعي بدلًا من الإدراك البصري بهدف تلقي المفاهيم التي تمكنهم من ممارسة التعلم بسلاسة ويسر.

ووجه الدكتور الوزير بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج وعضوية السادة أخصائى المناهج، ومشاركة مديرى عموم تنمية مادتى العلوم والرياضيات، وإشراف مدير عام التربية الخاصة، وذلك لتطوير ومعالجة الأنشطة الخاصة بمناهج مدارس ذوي الإعاقة البصرية للصفوف الدراسية "الرابع والخامس والسادس" الإبتدائي، ومناهج المرحلة الإعدادية والصف الأول الثانوي، مشددًا على أهمية أن تكون المعالجة منهجية وفق المعايير الخاصة بهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة سحر الألفى مدير عام التربية الخاصة، والدكتورة عزيزة رجب مدير عام تنمية مادة العلوم، والأستاذة منال عزقول القائم بأعمال مدير عام تنمية مادة الرياضيات.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استعجال تحريات مستريح الإسكندرية ونجله، جمعا 18 مليون جنيه من المواطنينالأربعاء 25/يناير/2023 - 02:53 ص استعجلت نيابة الأموال العامة ، التحريات التكميلية لمستريح الإسكندرية ونجله لاتهامهما بجمع 18 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها مقابل أرباح شهرية وذلك لكشف ملابسات الواقعة. وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا من عدد من المواطنين
التالى أخبار مصر.. غدا شبورة وأمطار على أغلب الأنحاء قد تصل للسيول فى سيناء