أخبار عاجلة
وظائف شاغرة في مطارات جدة -
«ضربة أصفهان».. وبدأ تأديب إيران -

نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي تلتقط صورا تذكارية في قناة السويس (صور)الأربعاء 11/يناير/2023 - 04:48 م في زيارتها الأولى لأهم ممر ملاحي عالمي وهو قناة السويس ووسط ابهار منها بما شاهدته خلال جولتها بالقناة

أجرت ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية، اليوم الأربعاء، جولة في المجرى الملاحي لقناة السويس خلال زيارتها الأولى للقناة ولمحافظة الإسماعيلية.  

زيارة أنفاق تحيا مصر  

وخلال الجولة تفقدت ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية لشئون الأمن الإقليمي، عددا من المشروعات الخاصة بقناة السويس، ونفق تحيا مصر بالإسماعيلية وقامت ميرا ريزنك بالتقاط العديد من الصور التذكارية بواسطة هاتفها المحمول لقناة السويس والسفن العابرة منها. 

6f56d6f6b0.jpg
ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي، فيتو

التعرف على قناة السويس عن قرب 

من جانبها، أعربت ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية عن تقديرها لهذه الزيارة التي سمحت لها بالتعرف عن قرب عن طبيعة العمل بقناة السويس المرفق الملاحي، مثمنة الجهود المبذولة من قبل هيئة قناة السويس لتطوير المجرى الملاحي للقناة وضمان العبور الآمن للسفن بكافة أنواعها. 

وأشادت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بكفاءة قناة السويس في إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات العملاقة EVER GIVEN، مؤكدة أن هذا الحادث أثبت للعالم أجمع أهمية القناة وقدرتها على التعامل مع المواقف الطارئة والتحديات المختلفة حتى أنها أصبحت بمثابة بيت خبرة يمكن اللجوء إليه في حالة حدوث مواقف طارئة في المجتمع الملاحي الدولي.

لقاء رئيس الهيئة مع ميرا ريزنك  

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، استقبل اليوم الأربعاء، ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية، خلال زيارتها الرسمية الأولى لقناة السويس، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية. 

62d327ff19.jpg
ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي، فيتو

في بداية اللقاء، أعرب الفريق أسامة ربيع عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تأتي انعكاسا لعلاقات التعاون المشترك الممتدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشكل قناة السويس أحد دعائمها الأساسية انطلاقا من دورها الحيوي في خدمة حركة التجارة العالمية واستقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية. 

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على الاهتمام الكبير الذي تعطيه الدولة المصرية لمشروعات تطوير قناة السويس، ادراكا منها للأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها قناة السويس في المجتمع الملاحي والدولي.  

مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس 

ولفت رئيس الهيئة، خلال تصريحاته إلى مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة الذي يستهدف زيادة معدلات الأمان الملاحي بهذا القطاع الحيوي وزيادة أعداد السفن العابرة. 

اكتمال منظومة الأمان الملاحي 

وأشار رئيس الهيئة إلى اكتمال منظومة الأمان والسلامة البحرية للسفن العابرة من خلال ما تمتلكه الهيئة من خبرات متراكمة في مجال الإرشاد البحري والخدمات الملاحية والإنقاذ.

في ختام اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع هدية تذكارية إلى السيدة ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية.
 

  نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

           

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفد أوروبى يزور عددا من مشروعات مبادرة الرئيس السيسى لإعمار غزة
التالى اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية برقم الجلوس.. ادخل الآن