أخبار عاجلة

رئيس جامعة الأزهر يتابع لجان الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية للبناتالأربعاء 11/يناير/2023 - 03:03 م تفقد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر ، يرافقه الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، لجان الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة

رئيس جامعة الأزهر يتابع لجان الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية للبناتالأربعاء 11/يناير/2023 - 03:03 م تفقد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر ، يرافقه الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، لجان الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة
رئيس جامعة الأزهر يتابع لجان الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية للبناتالأربعاء 11/يناير/2023 - 03:03 م
تفقد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر ، يرافقه الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، لجان الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة

تفقد  الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، لجان الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة، وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة  لجان الامتحانات بمختلف الأقسام والفرق الدراسية، وتأكد من وجود أستاذ المادة.

امتحانات جامعة الأزهر 

 بجانب التأكد من وجود الإشراف الطبي على مدار فترات الامتحان، وتحاور رئيس الجامعة مع بناته  الطالبات في لجان الامتحانات حول الأسئلة، وأنها لم تخرج عن المقررات الدراسية، داعيًا لهن بالتوفيق والنجاح، وأن يكن متميزات في تخصصاتهن، وأن يكن خير سفيرات لجامعة الأزهر في مختلف المحافل العلمية والبحثية. 
  

من ناحية أخرى تفقد رئيس الجامعة المبنى الجديد الملحق بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات؛ للوقوف على أعمال الإنشاءات التي تجري به بالجهود الذاتية، وبدعم من الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية، داعيًا المولى -عز وجل- أن يبارك في هذه الجهود الطيبة في تأسيس وإنشاء بيت من بيوت العلم.

امتحانات كليات جامعة الأزهر 

وقد رافق رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة خلال الجولة التفقدية الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية، والدكتورة فاطمة رجب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة وفاء غنيمي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ومنال حافظ، مديرة الأمن الإداري بفرع البنات.

تعليمات جامعة الأزهر

وقدم رئيس الجامعة الدعم لأبنائه الطلاب, فإنه في الوقت ذاته ينبههم على الالتزام بالضوابط الامتحانية الآتية: 
1- التزام الطلاب بالحضور في الموعد المعلن من الكلية وفقًا لجداول الامتحانات التحريرية والشفهية والعملية ويحظر على الطلاب دخول اللجنة بعد موعد بدء الامتحان.

2- يُحظر اصطحاب التليفون المحمول، أو الساعات الذكية أو الكتب أو المذكرات أو أي شيء يثير شبهه في لجان الامتحان.

3- لا يُسمح للطلاب بالدخول إلى قاعة الامتحان إلا بموجب إبراز تحقيق الشخصية.

4- يمنع الطالب من الدخول إلى لجنة الامتحان بعد بداية الوقت, ومغادرتها إلا بعد مرور نصف الوقت.
5- تُعقد امتحانات الطلاب ذوي الهمم بالدور الأرضي مع مراعاة وجود مسافات كافية بين أماكن الجلوس وممرات متسعة على الجوانب تسمح بالمرور بينهما.

6- تُعقد لجان الطلاب كرِيمِي البصر بالكليات النظرية، ويُشترط في المرافقين لهم ألا يكونوا من الحاصلين على مؤهل أعلى من الشهادة الإعدادية العامة أو الثانوية الفنية (تجارية ــ صناعية ــ زراعية).

7- بالنسبة للمواد الممتحنة إلكترونيًا, يَحرص الطلاب على مراعاة خلو الورقة الامتحانية من الأخطاء والاختيارات المتكررة أو المتشابهة لضمان دقة النتائج.

8- تَقتصر لجان المستشفيات- شفى الله الجميع- على المستشفيات الجامعية، أو الحكومية لحالات الجراحة، أو الولادة أو الحوادث أو الإصابات المفاجئة أو الأمراض المزمنة وتكون بموافقة مسبقة من عميد الكلية ورئيس عام الامتحان بها بعد استيفاء الإجراءات الطبية.

9- السماح للطلاب الذين لم يسددوا ما عليهم من مستحقات دراسية بأداء الامتحان, على أن يتم حجب إعلان نتائجهم لحين سداد ما عليهم من مستحقات.

10- يحق للطالب التقدم بتظلم لشئون الطلاب بعد مرور 14 يومًا من تاريخ إعلان النتيجة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي: بحثنا مع رئيس وزراء نيودلهي زيادة الاستثمارات الهندية بمصرالأربعاء 25/يناير/2023 - 09:58 ص أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بزيارة الهند والمشاركة غدا كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية.
التالى مكتبة الإسكندرية تُصدر كتاب مقالات في الآثار والحضارة الإسلاميةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 12:17 م مكتبة الإسكندرية تُصدر كتاب «مقالات في الآثار والحضارة الإسلامية»