أخبار عاجلة
ثقافي / انطلاق فعاليات "كرنفال القصيم للفنون" -
سياسي/ اهتمامات الصحف الباكستانية -
سياسي / اهتمامات الصحف البريطانية -

براءة مالك عقار فيصل المحترق ومهندسى حى كرداسة من تهمتى التزوير والتربحالأربعاء 11/يناير/2023 - 02:24 م قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، ببراءة مالك عقار فيصل المحترق، ومهندسين سابقين بحى كرداسة، فى اتهامهم بالتزوير والتربح. صدر الحكم برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هانى لويس عبد الملك وصلاح الدين دياب عبد الجواد، وسكرتارية عبد العزيز مناع

براءة مالك عقار فيصل المحترق ومهندسى حى كرداسة من تهمتى التزوير والتربحالأربعاء 11/يناير/2023 - 02:24 م قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، ببراءة مالك عقار فيصل المحترق، ومهندسين سابقين بحى كرداسة، فى اتهامهم بالتزوير والتربح. صدر الحكم برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هانى لويس عبد الملك وصلاح الدين دياب عبد الجواد، وسكرتارية عبد العزيز مناع
براءة مالك عقار فيصل المحترق ومهندسى حى كرداسة من تهمتى التزوير والتربحالأربعاء 11/يناير/2023 - 02:24 م
قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، ببراءة مالك عقار فيصل المحترق، ومهندسين سابقين بحى كرداسة، فى اتهامهم بالتزوير والتربح. صدر الحكم برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هانى لويس عبد الملك وصلاح الدين دياب عبد الجواد، وسكرتارية عبد العزيز مناع

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، ببراءة مالك عقار فيصل المحترق، ومهندسين سابقين بحى كرداسة، فى اتهامهم بالتزوير والتربح.

                                                                           

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هانى لويس عبد الملك وصلاح الدين دياب عبد الجواد، وسكرتارية عبد العزيز مناع ورافت عبد التواب.

 

وكانت محكمة جنح كرداسة المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة قضت بالحبس 3 سنوات وغرامة 80 مليون جنيه لصاحب العقار.

كما رفضت محكمة استئناف القاهرة بجلسة 22 أغسطس الماضي الطلب المقدم من دفاع المتهم لرد – تنحية – هيئة المحكمة التي تنظر القضية وتعيين دائرة أخرى لنظرها، وقررت المحكمة تغريمه على أثر رفض ذلك الطلب، الذي لم تر فيه المحكمة ثمة أسباب جدية لرد محكمة جنايات الجيزة عن نظر القضية.

وقالت المحكمة في حيثيات رفض طلب الرد، إن المتهم حاول من خلال التقدم بطلبه تعطيل فصل المحكمة في الدعوى، دون الاستناد إلى أية أسباب يمكن اتخاذها كسبيل لتنحية المحكمة عن نظر الدعوى.

وترجع تفاصيل الواقعة إلى 30 يناير حينما أعلنت النيابة أنها تباشر التحقيقات في حريق عقار فيصل المحترق الواقع بنطاق كرداسة، وذلك على ضوء تلقيها بلاغًا حريق بالعقار مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي، مما أسفر عن احتراق كافة الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.

وانتقلت النيابة العامة للمعاينة وتبينت استمرار اشتعال النار بالعقار مما يحول دون دخوله، وتساقط أجزاء من جوانبه، وقد أفادت قوات الحماية المدنية أن سبب استمرار اندلاع النيران وجود كمية هائلة من الأحذية الجلدية في البدروم والطابقين الأرضي والأول مصنوعة من مواد قابلة ومعجلة للاشتعال أدت لاستمرار الحريق، وأنه تسبب في تآكل أعمدة العقار الرئيسة مما أدى إلى السقوط.

وقررت النيابة العامة بعد تمكن قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حالة سقوط العقار ندب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة السبب وكيفية نشوب الحريق وانتشاره ومدى توافر الشبهة الجنائية أو الإهمال في حدوثه، وحصر ما نجم عن الحريق من خسائر بالعقار وما فيه من منقولات، ومدى تأثر العقارات المحيطة به.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قوات الاحتلال تطلق الرصاص تجاه الصحفيين في بيتا جنوب نابلس
التالى بـ7.5 مليون جنيه مخدرات.. سقوط إمبراطوريات الكيف بضربة أمنية حاسمة بالمرج