أخبار عاجلة

المؤبد لعاطلين متهمين بحيازة هيروين وأسلحة بالمطريةالأربعاء 11/يناير/2023 - 12:54 م قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية بالسجن المؤبد لعاطلين لاتهامهما بحيازة كمية من مخدر الهيروين واسلحة نارية في المطرية. وكان اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة المطرية، وبحوزتهما

المؤبد لعاطلين متهمين بحيازة هيروين وأسلحة بالمطريةالأربعاء 11/يناير/2023 - 12:54 م قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية بالسجن المؤبد لعاطلين لاتهامهما بحيازة كمية من مخدر الهيروين واسلحة نارية في المطرية. وكان اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة المطرية، وبحوزتهما
المؤبد لعاطلين متهمين بحيازة هيروين وأسلحة بالمطريةالأربعاء 11/يناير/2023 - 12:54 م
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية بالسجن المؤبد لعاطلين لاتهامهما بحيازة كمية من مخدر الهيروين واسلحة نارية في المطرية. وكان اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة المطرية، وبحوزتهما

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية بالسجن المؤبد لعاطلين لاتهامهما بحيازة كمية من مخدر الهيروين واسلحة نارية في المطرية.

وكان اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة المطرية، وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين  - مبلغ مالى - 3 هواتف محمولة واسلحة نارية).

تفاصيل سقوط أطنان من المخدرات من هنااااا

اعترافات المتهمين بحيازة هيروين

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار بها وترويجها علي عملائهما بالمنطقة والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهما.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة حيازة المخدرات 

وحدد قانون الاجراءات الجنائية ان قانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

واضاف قانون الاجراءات ان المادة 33 من قانون العقوبات، عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وعن الظروف التي يتم تخفيف العقوبة فيها فقال القانون انه تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظات مصر، تحرك معنوي ومادي لأسرة طفلة قيدتها والدتها 10 سنوات بالدقهلية، حملات لإزالة التعديات بالشرقية، التوسع في معارض أهلا رمضان بسيناءالخميس 02/فبراير/2023 - 01:39 ص محافظات مصر، شهدت دواوين محافظي مصر خلال الـ 24 ساعة عددًا من الأخبار والجولات والتصريحات الهامة أبرزها: صرف بطاطين ومواد غذائية ومبالغ مالية لأسرة طفلة قيدتها
التالى بدء المهلة الثانية لموظفى الدولة لتقديم إقرارات الذمة المالية لعام 2023