أخبار عاجلة
اقتصادي / مؤشرا البحرين يغلقان على تباين -

مطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك تعلن استئناف الأنشطة الكنسية

مطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك تعلن استئناف الأنشطة الكنسية
مطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك تعلن استئناف الأنشطة الكنسية
أصدرت مطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك، برئاسة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران كاثوليك المنيا، بيانا أعلنت فيه استئناف الأنشطة الكنسية "مدارس الأحد" نظرا لانخفاض أعداد إصابات فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19".
وقالت المطرانية في بيان لها: "لوحظ في الفترة الأخيرة انخفاض نسبة المصابين بوباء "كورونا"، ورغبة منا في عدم انقطاع أبناء كنيستنا وخاصة الشباب والأطفال، عن ممارسة الأنشطة والاجتماعات الروحية لفترة طويلة، مما قد يكون له التأثير السلبي مع طول المدة على حياتهم الروحية.
وتابع البيان: "تزامنا مع عودة أبنائنا إلى المدارس فقد قررنا عودة الأنشطة ومدارس الأحد والخدمات الروحية المختلفة مع المحافظة على اتباع الإجراءات الاحترازية، وذلك ابتداء من الإثنين 15 فبراير الجاري".
يشار أن الكنائس الأرثوذكسية التابعة لمطرانية المنيا وأبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس، برئاسة الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا، طبقت في نهاية شهر يناير الماضي قرار المطرانية بشأن القداسات والصلوات في الكنائس التابعة للمطرانية، في الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة "كورونا" بإلغاء صلوات قداسات الجمعة.
وكانت المطرانية قررت إلغاء القداسات والصلوات يومي الأحد والجمعة من كل أسبوع، على أن تستمر القداسات طوال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والأحد.

واختتم بيان مطرانية المنيا، بأن يستمر العمل بهذا النظام حتى يُعاد تقييم الوضع في ضوء المستجدات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السجن 3 سنوات لـ 11 متهمًا قتلوا صديقهم أثناء التنقيب عن الآثار بقنا
التالى التأديبية تلغي مجازاة باحث "بالاستشعار عن بعد" بريء من أخذ سلفة بالمخالفة