استمرار تطعيم الكوادر الطبية بلقاح كورونا في قنا

استمرار تطعيم الكوادر الطبية بلقاح كورونا في قنا
استمرار تطعيم الكوادر الطبية بلقاح كورونا في قنا
 
قال الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا، إن المستشفيات ما زالت مستمرة في إعطاء لقاح كورونا للفرق الطبية بالمحافظة وذلك طبقا للخطة الموضوعة من قبل الوزارة للفرق الطبية. 

وأوضح الدكتور راجي، أن الفرق الطبية بمديرية الصحة والتي سجلت علي موقع التسجيل الالكتروني للوزارة والخاص بتطعيم الفرق الطبية علي مستوي الجمهورية، قد تم إعطاؤها اللقاح بالكامل وذلك بعد التأكد من قياس العلامات الحيوية للفرق الطبية قبل التطعيم.

وأشار الدكتور راجي أن المستشفيات التي تقوم بإعطاء اللقاح هي مستشفي حميات قنا، مستشفي صدر قنا ومستشفي قفط التعليمي، وذلك  في إطار خطة الدولة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وتنفيذاً لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واستمرارا لجهود الفرق الطبية بمديرية الشئون الصحية بقنا، في مواجهة أزمة كورونا. 

وفي سياق منفصل قرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا منح الإجازات الاستثنائية وتطبيق نظام التناوب بالمصالح الحكومية بنطاق المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من الكوفيد- 19.

وأصدر محافظ قنا، تعليماته لمديري الإدارات بالديوان العام بمنح أصحاب الأمراض المزمنة "ضغط – سكر – قلب – أمراض كلى وكبد والأورام " من العاملين إجازة استثنائية مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن حماية المواطنين من تداعيات محتملة لفيروس كورونا وتجميع بطاقاتهم الصحية وعرضها على لجنة التأمين الصحي لاعتماد الإجازة، وذلك لعدم التكدس.

وطالب مديري الإدارات بتخفيض عدد العاملين بكل إدارة وذلك بالتنسيق مع السكرتير العام  بتحديد طريقة العمل ويستثنى من هذا "المكاتب الرئيسية – العلاقات – الأمن – إدارة الأزمات – غرفة العمليات – السائقين"، وذلك لعدم التكدس فى الإدارات.

وشدد على توفير التهوية الجيدة اللازمة والاهتمام بالنظافة اليومية بالإدارات على أن يتم نظافة جميع الإدارات مرتين يوميا صباحا وبعد انتهاء العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.