أخبار عاجلة

برق ورعد وأمطار غزيرة في الشرقية والمحافظة تعلن الطوارئالأحد 08/يناير/2023 - 08:39 م سقطت أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق على أرجاء محافظة الشرقية، منذ قليل وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى؛ تحسبا لاستمرار سقوط الأمطار الغزيرة وتحولها لسيول.

برق ورعد وأمطار غزيرة في الشرقية والمحافظة تعلن الطوارئالأحد 08/يناير/2023 - 08:39 م سقطت أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق على أرجاء محافظة الشرقية، منذ قليل وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى؛ تحسبا لاستمرار سقوط الأمطار الغزيرة وتحولها لسيول.
برق ورعد وأمطار غزيرة في الشرقية والمحافظة تعلن الطوارئالأحد 08/يناير/2023 - 08:39 م
سقطت أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق على أرجاء محافظة الشرقية، منذ قليل وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى؛ تحسبا لاستمرار سقوط الأمطار الغزيرة وتحولها لسيول.

شهدت محافظة  الشرقية، منذ قليل، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق، وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ ورفعت درجة الاستعداد القصوى؛ تحسبا لاستمرار سقوط الأمطار الغزيرة 

الشرقية تغرق في المياه
 

جاء ذلك بعدما تعرضت مراكز ومدن محافظة الشرقية اليوم، الأحد لموجة من الأمطار  المصحوبة بالرياح الشديدة، وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة.

تعليمات المحافظ
 

وقرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار، كما قرر الدفع بسيارات شفط المياه المتراكمة في الأنفاق والشوارع المنخفضة، وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياه بها في فترة وجيزة، لتعود الحياة بصورة طبيعية للمحافظة.

سلامة الاعمدة 
كما أكد المحافظ على مسئولى شركة الكهرباء، بضرورة التأكد من سلامة أعمدة الإنارة، وعدم وجود أسلاك مكشوفة لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

توخى الحذر 
 

وناشد المحافظ مواطني الشرقية، بضرورة توخي الحذر في تلك الأجواء غير الطبيعية، وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين أو الجلوس أسفل الأشجار والتندات خلال فترات سقوط الأمطار، وعدم وضع سيارتهم أسفلها.

فرق طوارئ
 

كما شدد المحافظ على مديريات الخدمات، بضرورة تجهيز فرق طوارئ للتدخل السريع في وقت الأزمات والكوارث، ووضع خطة لإخلاء المواطنين من الأماكن المتضررة من الأمطار وتجهيز معسكرات إيواء في حالات الطوارئ

الارصاد الجوية تحذر من الأمطار خلال الساعات المقبلة

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود الطقس اليوم، أجواء غائمة كليا علي معظم أنحاء البلاد حيث تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الامطار قد تكون غزيرة أحيانا على كل من (الإسكندرية ومطروح وسيدي براني والسلوم وما بينهما من مدن).

تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة 
 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تشهد حالة الطقس، تقدم تدريجي مع الوقت لتصل إلي الدلتا يصاحبها سقوط الامطار ثم القاهرة الكبري وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة وعلي مناطق متفرقة.

كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار علي جنوب البلاد بسبب غطاء سحابي يصاحب التيار النفاث اخر اليوم وتمتد فرص الامطار مابين الأقصر واسوان حتي المدن المطلة علي جنوب البحر الاحمر.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

توقعات حالة الطقس اليوم
 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم على جنوب سيناء مائل للبرودة معتدلا نهارا، كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى
 

وتوقعت فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث 50%، وأمطار على شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وامطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس قد تمتد في الساعات المتأخرة من الليل إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30%.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سيولة مرورية عالية بشوارع القاهرة والجيزة بسبب إجازة عيد الشرطة (فيديو)الخميس 26/يناير/2023 - 12:11 م استعرض تطبيق خرائط جوجل، الحالة المرورية، اليوم الخميس، حيث سيطر اللونان الأخضر على معظم الطرق والكباري والميادين، في شوارع القاهرة والجيزة.
التالى ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين