أخبار عاجلة
وظائف شاغرة في مطارات جدة -
«ضربة أصفهان».. وبدأ تأديب إيران -

المنحة الاستثنائية للتموين، تعرف على طرق حصولك عليهاالأحد 08/يناير/2023 - 08:04 م تواصل وزارة والتجارة الداخلية استقبال تظلم المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه

المنحة الاستثنائية للتموين، تواصل وزارة والتجارة الداخلية استقبال تظلمات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي للتموين ولم يحصلوا عليه.

وتقوم وزارة التموين بصرف مقررات شهر يناير 2023  لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن، حيث يتم طرح 32 سلعة عبر  40 ألف منفذ، علي مستوى الجمهورية بالإضافة  إلي حزمة الدعم الاستثنائي للفئات الأولي بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مواطن.


طرق تقديم تظلمات المنحة الاستثنائية للتموين 

وأصدرت وزارة التموين توجيها وزاريا لمكاتب التموين وجميع المنافذ التموينية، بإمكانية التظلم على الخط الساخن  16528  بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وكذلك من خلال مكاتب التموين عن طريق نموذج يقوم صاحب البطاقة بملئ بياناته وتقديم كافة المستندات الدالة على استحقاقه للدعم التمويني.

وأوضحت الوزارة أنه على أصحاب البطاقات التموينية الذين يتقاضون معاش تكافل وكرامة أو حاملي الخدمات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، والذين لم يتم زيادةً الدعم التمويني لهم لمدة ٦ شهور رغم استحقاقهم للدعم الاستثنائي، الإتصال على الرقم الساخن، وإعطاء كافة البيانات المطلوبة، على أن يتم الرد على المتظلمين خلال 24 ساعة.

علي المصيلحي وزير التموين، فيتو 

فتح باب تظلمات بطاقات التموين

وقرر وزير التموين فتح باب التظلمات أمام تلك الفئات من أصحاب تكافل وكرامة وحاملي كارنيه الخدمات المتكاملة  من أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يحصلوا على دعم استثنائي، وإخطار مديريات التموين بكشوفهم، بعد تلقي التظلمات  .


المستندات المطلوبة للتظلم على بطاقات التموين

ويتمكن أصحاب البطاقات التموينية من تلك الفئات أيضا من التظلم من خلال  مكاتب التموين  مرفقًا به المستندات الآتية:

صوره البطاقات التموينية

صورة كارنيه الخدمات المتكاملة

بيان معاش تكافل وكرامة

ويقوم أصحاب البطاقات التموينية المستحقة الدعم الاستثنائي من أصحاب تكافل وكرامة وحاملي كارنيه الخدمات المتكاملة من تقديم تلك المستندات إلى المكاتب التموينية والتي يتم إرسالها الى مديريات التموين ثم وزارة التموين الفصل في تلك التظلمات.

 

الفئات المستحقة للدعم الاستثنائي

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات بالمنحة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ويستفيد منها نحو 36 مليون مواطن من إجمالي 63 مليون مستفيد من الدعم التمويني.

وأكدت وزارة التموين أن الفئات المستفيدة من هذا القرار، تم تحديدها ‏من قبَل لجنة العدالة الاجتماعية التابعة لمجلس الوزراء، وهذه الفئات هى أصحاب الرواتب الشهرية الأقل من 2700 جنيه، وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدى تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.‏

وأوضحت وزارة التموين أنه يتم صرف هذه الزيادة أو الدعم الإضافي من منافذ صرف السلع التموينية والبالغ عددها ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني، ما بين البقالين التموينيين، منافذ مشروع جمعيتى، المجمعات الاستهلاكية، بتكلفة إجمالية 3 مليارات و833 مليون ‏جنيه.

ويتم إعلام المواطن المستحق بالزيادة ‏الجديدة من خلال رسالة فى بون صرف الخبز وبرسالة على ‏الهاتف المحمول أيضا بالزيادة المقررة له.‏

وأعلن  الدكتور على المصيلحى  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن حزمة الإجراءات الاستثنائية التى أقرها ‏ الرئيس عبد الفتاح السيسي للحماية الاجتماعية والتى تشمل إضافة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة و200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر، تصرف من خلال بطاقة الدعم ‏التموينية فقط.

وأكد وزير التموين أنه وضع عددا من الضوابط لصرف ‏مستحقات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم والتى تمتد إلى ‏‏6 أشهر وهى صرف زجاجة زيت للمواطن على البطاقة ‏التموينية بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو ‏سكر للمواطن على البطاقة التموينية، وبحد أقصى 8 كيلو سكر ‏للبطاقة الواحدة وصرف كيلو ارز للبطاقة التى يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد و2 كيلو أرز للبطاقة التى يصل عدد أفرادها ‏‏4 أفراد فأكثر وشملت ضوابط الصرف أيضا صرف عبوة ‏مكرونة 800 جرام للبطاقة التموينية التى يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 وصرف 2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينية التى يزيد عدد ‏أفرادها على 4 أفراد فأكثر.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل