أخبار عاجلة
عمرو جمال: هجوم الأهلي بخير -
علاجات منزلية للدغات البعوض عند الأطفال -

القومى للمرأة: نسعى لزيادة الكوادر النسائية للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية

القومى للمرأة: نسعى لزيادة الكوادر النسائية للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية
القومى للمرأة: نسعى لزيادة الكوادر النسائية للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية

عقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومى للمرأة، اجتماعها الدورى برئاسة النائبة سناء السعيد عضوة المجلس ومقررة اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكدت سناء السعيد خلال كلمتها على أهمية الانتخابات المحلية القادمة، مضيفة أنها تأتي استكمالًا للنجاح الذى حققته المرأة خلال مشاركتها فى الاستحقاقات الانتخابية الماضية بمجلسي الشيوخ والنواب، مشددة على ضرورة تأهيل السيدات وتعريفهن بالمحليات وقانون الإدارة المحلية خاصة بعد غياب المحليات فترة كبيرة (12 سنة) منذ انتخابات محليات عام 2008.

وأضافت السعيد أن الاجتماع أوصى إلى ضرورة التوعية المجتمعية بمشاركة المرأة في الحياة السياسية سواء بالترشح أو الإدلاء بالصوت خلال الانتخابات، وذلك من خلال وتدريب السيدات المرشحات لخوض انتخابات المحليات القادمة على كيفية التصدي لسيطرة المال السياسي، مؤكدة أن الهدف الرئيسي منها إعداد جيل جديد من السيدات للمشاركة السياسية في مصر.

وأوضحت أن اللجنة تعمل على زيادة نسبة مشاركة السيدات فى الاستحقاقات الانتخابية كمرشحة للوصول إلى مقاعد أكثر وعدم الاكتفاء بالنسبة التي أقرها الدستور الخاصة بتواجد السيدات في المجالس المحلية وهي 25%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة: تسجيل 588 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. و38 وفاة
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور