ظهرت رسميًا.. التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب عبر بوابة الالكتروني باسم الطالب

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تفتح مكاتب أبوابها لطلاب لعام لتبدأ Reduce alienation تقليل الاغتراب “التحويلات” للمرحلتين الأولى والثانية، والتي قد زادت التساؤلات عنها خلال الأيام القليلة السابقة من قبل طلاب المرحلتين  فضلًا عن أولياء الأمور الذين ينشغلون دائمًا بهذه الخطوة الهامة التي يتحدد عليها بعض البنود الأخرى لاسيما تجهيز الأوراق للالتحاق بالجامعة أو المعهد المراد التحويل إليه.

 

يمكن لجميع الطلبة والطالبات التسجيل في هذه المرحلة إذا كانوا بحاجة إلى التحويل، وذلك من خلال الدخول إلى خدمات مكتب التنسيق والضغط على خانة تقليل الاغتراب لعام 2019،ومن ثم عليك تسجيل الاسم، ورقم الجلوس، والرقم السري، وتسجيل الكلية أو الجامعة أو المعهد المراد التحويل إليها، وبعدها يتم الضغط على تقديم.

تقليل الاغتراب للجامعات 2019

تصدر موعد تقليل الاغتراب للجامعات هذا العام قائمة الأكثر بحثًا وخاصة بعد ظهور نتيجة التنسيق المرحلة الثانية، لتأخذ مرحلة جديدة محط الاهتمام من جانب الطلاب، ليباشر القلق دوره في هذه الحلقة التي بدأت من قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة والتي تستمر حتى الآن.

رابط التنسيق الإلكتروني لمعرفة نتيجة تحويلات الاغتراب Tansik.egypt.gov.eg

يستقبل مكتب القبول بالجامعات، طلاب الثانوية العامة المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية خلال فتح مرحلة تقليل الاغتراب، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر فى حدود النسبة المقررة ألا وهي 10%، وذلك خلال الفترة التي تبدأ من يوم الخميس الموافق 8 أغسطس وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 20 من الشهر الجاري.

شروط تقليل الاغتراب

هناك شروط وقواعد منظمة صادرة عن المجلس الأعلى للجامعات تتضمن عدد من البنود اللازمة لتقليل الاغتراب، حيث أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

تقليل الإغتراب عبر بوابة التنسيق الالكتروني 2019

تقليل الإغتراب عبر بوابة التنسيق الالكتروني 2019

 اقرأ أيضًا..

tansik || كليات متاحة في تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة للثانوية العامة 2019 على بوابة الحكومة المصرية  tansik.egypt.gov.eg

الجدير بالذكر، أن لا يوجد تحويلات ورقية، إضافة إلى مرعاة أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، ويجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات التي تمت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، لتكون المفاضلة بين الطلاب علي أساس مجموع درجات الطالب.

انتهت فترة السماح للطلاب بتسجيل رغباتهم في تقليل الاغتراب وأحسبما أعلنت الوزارة أن نتيجة تقليل الاغتراب يستطيع جميع الطلاب الحصول عليها، بعد الانتهاء من عمليات فرز وترتيب جميع طلبات تقليل الاغتراب التي تقدم بها الطلاب وقبولها حسب النسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق