التنمية المحلية: حصيلة التصالح في البناء المخالف هتروح للمواطن |فيديو

التنمية المحلية: حصيلة التصالح في البناء المخالف هتروح للمواطن |فيديو
التنمية المحلية: حصيلة التصالح في البناء المخالف هتروح للمواطن |فيديو
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: إن من قام بالبناء المخالف من 5 سنوات تقريباً  ينطبق عليه شروط التصالح ويتقدم بالطلب وبعد ذلك يتم معاينة وضع العقار، وإذا كانت غير مطابقة لشروط العقارات التي تدخل ضمن التصالح مع الدولة يتم التصدي لها والتعامل معها على الفور، وتكون في تلك الحالة قضية يغرم ويجرم بها وفقا للقانون.

وأوضح خالد قاسم، أن حصيلة التصالح على البناء المخالف "هتروح من المواطنين للمواطن" على حد قوله، مشيرًا إلى أن 25% ستذهب لتمويل الإسكان الاجتماعي في المحافظات المصرية وفقاً للقانون 17 لسنة 2019، و39% لتعزيز الموارد الذاتية في المحافظات للتعجيل من الخطط الخاصة بها من مرافق وبنية تحتية وطرق وغيرها من المشروعات التي تحرص الدولة على إنجازها.

وتابع قاسم، حديثه في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "TEN"، اليوم السبت،  أن ما تبقى من أموال سيوجه إلى الخزانة العامة للدولة لصالح الصحة والتعليم.

وأشار إلى أنه خلال الـ48 ساعة الماضية، تم التعامل مع مخالفة بناء دون تراخيص أو تصاريح بالجيزة، وتم التعامل معها بحزم وصرامة، وتمت إزالتها على الفور.

ولفت إلى أن الوزارة أقرت بأن فترة التقديم لطلبات التصالح ستكون حتى 31 مارس القادم، ليتم البدء في الخطوة التالية وهي نزول لجان العمل لعمل المعاينات الخاصة بها، مؤكدًا أنه سيتم تقديم الطلبات في المراكز التكنولوجية المختلفة وفقًا للإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أبرز القرارات المتوقعة بشأن عودة الدراسة في اجتماع لجنة أزمة كورونا غداً
التالى "مكتبة جراجوس" بقنا.. مغلقة منذ سنوات والسبب مجهول | صور