أخبار عاجلة

نشاط مُكثف في حركة السفن بميناء الإسكندرية خلال 48 ساعة

نشاط مُكثف في حركة السفن بميناء الإسكندرية خلال 48 ساعة
نشاط مُكثف في حركة السفن بميناء الإسكندرية خلال 48 ساعة
شهد ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، نشاطاً ملحوظاً في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية.

وقال البيان الصادر عن الميناء، اليوم، إنه بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد مينائي الإسكندرية والدخيلة 225,255 طن، وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد  3,988 حاوية مكافئة، كما تم دخول وخروج عدد 13,534  شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة.

ميناء الإسكندرية: تغلبنا على عقبة غلق البوغاز خلال يناير الماضي

وأشار إلى أنه بلغت إجمالي عدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ خلال الثماني وأربعين ساعة الماضية 59 سفينة ، ومن المتوقع إستمرار ذلك النشاط في كل من الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ خلال الساعات القادمة.

وشدد  الربان طارق شاهين،  رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي.

وكان الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أكد أن الهيئة تغلبت على عقبة الاضطرار لـ غلق البوغاز خلال فترات الرياح الشديدة وذلك في شهر يناير الماضي لعدم التأثير السلبي على حركة تداول البضائع

ولفت إلى أن الهيئة تمكنت في تقليص معدل الغلق الكامل للبوغاز أمام حركة الملاحة بواقع 49.7% خلال شهر يناير بالمقارنة بشهر يناير وبواقع 77.1% بالمقارنة بذات الشهر من عام 2019.

وقال: هذه تعد معدلات قياسية تدعم حركة التداول والتي إرتفعت بمقدار ١٢ % في شهر يناير من العام الجاري عن العام السابق، لاسيما وأنه من المعروف أن شهر يناير يشهد  4 نوات كبيرة تتراوح ما بين ممطرة وشديدة الأمطار هم نوات (رأس السنة / الفيضة الكبرى / الغطاس / الكرم).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور