أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية -

اختيار 26 قرية بمركز شربين لرفع كفاءة الوحدات ومراكز طب الأسرة

اختيار 26 قرية بمركز شربين لرفع كفاءة الوحدات ومراكز طب الأسرة
اختيار 26 قرية بمركز شربين لرفع كفاءة الوحدات ومراكز طب الأسرة
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن اختيار  26 قرية بمركز شربين ضمن خطة القيادة السياسية في المبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 

واوضح وكيل صحة الدقهلية أنه يتم تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشكل دقيق خاصة فيما يتعلق بتطوير الخدمات الصحية والعلاجية مع تعظيم الإستفادة من الموارد المختلفة طبقآ لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لاهالى محافظة الدقهلية وتأهيل البنية التحتية المقررة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لضمان توفير خدمات طبية بمواصفات وجودة عالية تضمن حياة كريمة  للمواطنين. 

بعد نشر فيتو.. محافظ الدقهلية والتضامن يستجيبان لاستغاثة مريض ميكروب هرادا | صور

  واشار مكي الى ان رؤية وزارة الصحة  تعتمد طبقآ لأعداد المواطنين  والاحتياجات الصحية للمواطنين في المناطق المستهدفة حيث تخدم هذه الوحدات حوالي نصف مليون نسمه من سكان مدينة شربين.

وعلي صعيد اخر  أعلن اليوم الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  عن  نجاح  فريق طبي من قسم جراحة الاوعية الدموية بمستشفى  المنصورة الدولي بإجراء عملية توسيع بالوني لشرايين  الطرف السفلي الأيسر لمريض يبلغ من العمر 68عاما يعاني من انسداد حرج في الأوعية الدموية الطرفية حيث تم التدخل الطبي السريع عن طريق القسطرة الطرفية داخل وحدة القسطرة التداخلية بالمستشفى  وتم استعادة وتقوية الدورة الدموية المغذية  للساق بنجاح  وخرج المريض من العمليات بحالة مستقرة. 

 كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لادارة  المستشفي والفريق الطبى  المكون من الدكتور هاني حسني اخصائي جراحة الاوعية الدموية ، الدكتور على البرادعي اخصائي جراحة الاوعية الدموية ، الدكتور ماجد عبد الله طبيب زمالة جراحة الاوعية الدموية  ، اخصائيو التمريض ، أخصائي تصوير طبي واشعة ،  والفريق المعاون  بالمستشفي واعدا اياهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومه الصحية وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

 و اعلن  مكي عن وصول 59 ماكينة غسيل كلوي جديدة دعمآ من صندوق تحيا مصر من خلال وزارة الصحة. 

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية بإحلال وتجديد اجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية ضمن المبادرة الرئاسية لدعم  مرضى الفشل الكلوي (كلنا جنبك). 

وأشار مكي  إلى أن الماكينات سيتم توزيعها طبقا لاحتياجات وحدات الكلى بمستشفيات ومراكز طب الأسرة  بالدقهلية.

الجدير بالذكر ان هذه الماكينات المانية الصنع ماركة فيرزينيوس وتعد من أحدث وأجود أنواع ماكينات الغسيل الكلوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وشبورة على جميع الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 22 درجة
التالى حملات موسعة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرور