الغاز الطبيعي هو الوقود الأمثل للمركبات والسيارات.. تعرف على السبب

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قامت وزارة البترول والثروة المعدنية بإنشاء محطات بالغاز الطبيعي، وتحويل للعمل به، وتسعى الدولى لتشجيع المواطنين على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

ويعد الغاز الطبيعي الوقود الأمثل للسيارات نظرًا للعديد من المميزات له، حيث يعد من أنواع الوقود البديلة وأكثرها كفاءة، وذلك لأنه يتمتع باقتصاديات تشغيل تنافسية عالية ومميزات متنوعة، كما أنه من الجانب البيئي يساهم في الحفاظ على البيئة، وجودة الهواء في المدن المصرية، وتقليل الانبعاثات الضارة الملوثة والتي لها تأثير مباشر على الصحة العامة والمنشآت، حيث تمثل الانبعاثات الضارة الناجمة عن المركبات نسبة 32%.

ويساهم الغاز الطبيعي في تنفيذ خطط ترشيد الطاقة، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية لمصر، وخفض مخصصات الدعم الموجه للمنتجات البترولية، وإعادة توجيه تلك المخصصات لقطاعات أخرى أكثر احتياجًا، مثل الصحة والتعليم، وتقليل الاعتماد على استيراد البنزين والسولار، وبالتالي توفير العملة الصعبة.

وأعلنت الدولة عن بدأ خطة تحويل السيارات الأجرة للعمل بالغاز الطبيعي خلال شهر سبتمبر المقبل، حتى ديسمبر ، وتكلفة تحويل سيارات الأجرة والتاكسي للغاز الطبيعي تتراوح ما بين 5 آلاف جنيه إلى 7500 جنيه، وهناك تسهيلات للدفع، مثل التقسيط على فترات زمنية.

وتستهدف وزارة البترول تحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود خلال العام المالي / ، في ظل إقبال المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق