أخبار عاجلة

قبل إعلانها رسميًا.. تعرف على مواعيد الامتحانات المقترحة في المعاهد الأزهرية

قبل إعلانها رسميًا.. تعرف على مواعيد الامتحانات المقترحة في المعاهد الأزهرية
قبل إعلانها رسميًا.. تعرف على مواعيد الامتحانات المقترحة في المعاهد الأزهرية
يترقب طلاب الأزهر الإعلان عن السيناريو النهائي لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتى من المقرر أن يعلن عنها قطاع المعاهد الأزهرية وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن السيناريو النهائي للامتحانات في مؤتمر صحفي غدًا الأحد.

وأرسل قطاع المعاهد الأزهرية، تصور مقترح لمواعيد امتحانات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر، إلى المناطق الأزهرية على أن تقوم كل منطقة بموافاة القطاع بإمكانية تطبيق ذلك التصور، مع الأخذ فى الاعتبار تحديد عدد الطلاب بكل بمرحلة واتباع الإجراءات الاحترازية، حيث تضمن المقترح ما يأتي:

أولا: امتحانات النقل الابتدائى يبدأ من يوم 20 – 2 – حتى 23 – 2 – 2021.

ثانيا : امتحانات النقل الإعدادى الأزهرى الفصل الدراسى الأول 2021 يبدأ من يوم 24 – 2 – 2021 حتى 2 – 3 – 2021

ثالثا: امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر الفصل الدراسى الأول 2021، يبدأ من يوم 20 – 2 – 2021 حتى 27 – 2 – 2021.

رابعا: امتحانات النقل الثانوى العلمى والأدبى بالأزهر الفصل الدراسى الأول 2021، يبدأ من يوم 28 – 2 – 2021 حتى 9 – 3 – 2021.

وفي سياق متصل ينتظر الطلاب وأولياء الأمور قدوم يوم 14 فبراير بفارغ الصبر لمعرفة ما سيعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من تفاصيل والإجراءات الكاملة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وخطة الوزارة لاستكمال العام الدراسي الحالي.

وكانت آخر التطورات والتصريحات التي تخص امتحانات الفصل الدراسي الأول، هي نفي مجلس الوزراء تأجيل الدراسة، بعد تداول قرار منسوب إلى مجلس الوزراء الذي يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر.
 ‏
وشدد مجلس الوزراء على أن كافة التفاصيل الخاصة ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية سيتم إعلانها خلال أيام بعد مناقشة الملف في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مُناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي ذلك المنشور المزيف. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور