أخبار عاجلة
عمرو جمال: هجوم الأهلي بخير -

إبراهيم عبد المجيد ناعيًا محمد حافظ رجب: رحل عبقري القصة القصيرة

إبراهيم عبد المجيد ناعيًا محمد حافظ رجب: رحل عبقري القصة القصيرة
إبراهيم عبد المجيد ناعيًا محمد حافظ رجب: رحل عبقري القصة القصيرة

نعى الروائي إبراهيم عبد المجيد كاتب القصة القصيرة محمد حافظ رجب، مؤكدًا أنه صاحب المقولة الشهيرة "نحن جيل بلا أساتذة الذي مهد لكتاب الستينات"، ووصفه بالعبقري، كاشفًا عن جوانب حياته الأولى وشخصيته، فقد أحب القراءة والكتابة ولم يتعلم، وكان بيبع الفريسكا على البحر.

وكتب إبراهيم عبد المجيد تغريدة على تويتر "توفي اليوم كاتب القصة القصيرة الفريد محمد حافظ رجب. خبر احزنني كثيرا.

أعاد لي قراءته أيام الشباب ولقاءاتي القليلة الرائعة معه. هو صاحب العبارة الشهيرة نحن جيل بلا اساتذة الذي مهد لكتاب الستينات، من يريد ان يقرا أعماله الخالدة فهي في دار العين، رحمك الله يا حافظ واسعد بناتك"

وقال "بسرعة وألم عن محمد حافظ رجب مجدد القصة القصيرة العبقري الذي توفي اليوم. هو من الاسكندرية. أحب القراء والكتابة ولم يتعلم. كان بيبع الفريسكا علي البحر. شاهد عددا من كتاب القاهرة السياسيين الكبار منهم لطفي الخولي. تعرف بهم وقدم لهم نفسه. سالوه هل يمكن ان يعيش في القاهرة فوافق"

Image1_22021131209528504367.jpg
يذكر أن الكاتب الكبير محمد حافظ رجب توفى في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا، بعد صراع مع المرض.

ويُعد الكاتب محمد حافظ رجب أحد أهم رواد جيل الستينيات، وصاحب تجارب فريدة في القصة القصيرة، وحفلت مسيرته بعالم من الإبداع القصصي .

ولد القاص الراحل في الإسكندرية عام 1935، وأقام بالقاهرة للعمل بالمجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب، ثم عاد للإسكندرية عام 1962، وأصدر مجموعته القصصية "غرباء" عام 1968، ثم قصة "الكرة ورأس الرجل"، و"مخلوقات براد الشاى المغلى"، و"حماصة وقهقهات الحمير الذكية"، و"اشتعال رأس الميت"، و"طارق ليل الظلمات"، و"رقصات مرحة لبغال البلدية"، و"عشق كوب عصير الجوافة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 36 يوما على رمضان المعظم.. والبحوث الفلكية يكشف تفاصيل ميلاد هلال شهر شعبان
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور