محافظ الشرقية يُشارك إجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي بالعاشر

محافظ الشرقية يُشارك إجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي بالعاشر
محافظ الشرقية يُشارك إجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي بالعاشر

شارك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان برئاسة الدكتور عثمان محمد عثمان عميد المعهد.

وبحضور أعضاء مجلس الإدارة و المهتمين بشئون التعليم لبحث سبل الارتقاء بالعملية التعليمية، والوقوف على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذه لتهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد لطلاب و طالبات المعهد.

بدأ الإجتماع بالتصديق على محضر إجتماع مجلس الإدارة السابق و متابعة تنفيذ القرارات المتخذه في الجلسة السابقة ثم مناقشة جدول أعمال المجلس ومن أهمها مناقشة الإجراءات التي إتخذها المعهد بالعاشر من رمضان وفرعي السادس من أكتوبر ومرسى مطروح لإتمام المقررات الدراسية للفصل الدراسي الحالي عن طريق التعليم عن بعد من خلال منصة التعليم الإلكتروني إعتباراً من 2 / 1 /  وحتى 16 / 1 /2021 ، تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات

كذلك الإستعدادات التي إتخذتها أكاديمياً وإدارياً لأداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول في ظل تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية.

كما تم عرض نشر إعلان بالصحف عن حاجة المعهد لتعيين أو إعارة أعضاء هيئة تدريس وكذلك تعيين هيئة معاونة بالأقسام طبقاً لخطة الموارد البشرية بالعاشر من رمضان وفرعي السادس من أكتوبر ومرسى مطروح لإستكمال الهياكل الأكاديمية مع إستمرار الإعلان لمدة عام للدرجات التي تظل شاغره.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماما كبيراً بتحسين مستوى التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي وتسعى جاهدة لتقديم خريج قادرعلى العمل والبناء والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن من خلال وضع الأطر والنظم بمؤسسات التعليم التكنولوجي وربطه بسوق العمل و الإحتياجات المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال المحافظ ان الشرقية تذخر بمؤسساتها التعليمية والعلمية والتى تقدم خدمة تعليمية على مستوى رفيع والمح الى اهمية دور البحث العلمى فى تقدم الامم معربا عن امله ان يتم تطبيق التجارب العلمية التى تخرج من المؤسسات التعليمية بالشرقية على ارض الشرقية معتبرا ان ذلك سيساهم بشكل كبير فى نهضة المواطن الشرقاوى، وعند نجاح تجربة الابحاث وتعميمها سيستفيد المواطن المصرى 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اولى اهتمام خاص بالعلم والعلماء واخذ بايدى الشباب الناضج القادر على الابتكار وجعل الدولة تتبنى تنفيذ ابحاثه وافكاره رغبة منه فى نهوض وتقدم الامة المصرية بابحاث وبايدى شبابها وعلمائها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.