أخبار عاجلة

5 أسباب تهدد بفشل مبادرة "شتي في مصر" لتشجيع السياحة الداخلية

5 أسباب تهدد بفشل مبادرة "شتي في مصر" لتشجيع السياحة الداخلية
5 أسباب تهدد بفشل مبادرة "شتي في مصر" لتشجيع السياحة الداخلية

على الرغم من إطلاق وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني مبادرة شتي في مصر لتشجيع السياحة الداخلية وتعويض غياب السياحة الوافدة من الخارج إلا أن الفنادق المشاركة في المبادرة والبالغ عددهم 110 فنادق لم تحقق نسب الإشغالات المقررة بـ 50% من الطاقة الاستيعابية للمنشآت.

وتهدف مبادرة شتي في مصر إلى تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب المقيمين خلال مدة المبادرة بحيث يصل سعر تذكرة الطيران لخط القاهرة أو الإسكندرية إلى مدينة الأقصر والعودة الي 1500 جنيها، وسعر تذكرة خط القاهرة أو الإسكندرية إلى أسوان الي 1800 جنيها، وشتى تذكرة خط القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ أو الغردقة أو طابا 1800 جنيها من القاهرة أو الإسكندرية إلى مرسى علم الي 2000 جنيهاً 

وأعلنت غرفة المنشآت الفندقية عن أسماء الفنادق المشاركة، وطرحت أسعار تشجيعية للفنادق ليكون الحد الأقصى لسعر الفرد في الغرفة المزدوجة في الليلة (شاملة الضرائب والخدمات)، إقامة كاملة ماعدا فنادق الأقصر وأسوان نصف إقامة "فطار و عشاء"، 300 جنيها في الفنادق فئة 3 نجوم، و 600 جنيها في الفنادق فئة 4 نجوم، و 750 جنيها في الفنادق فئة 5 نجوم .

 كما أعلنت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار عن منح تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، خلال شهري يناير وفبراير للعام الجاري.

وتقدم " فيتو " لقرائها أبرز عوامل عزوف المواطنين عن المشاركة في مبادرة شتي في مصر وهي :

1- التخوف بين المواطنين من الانتقال من محافظة لأخرى بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، وارتفاع إعداد الإصابات. 

2- الظروف الاقتصادية التي يمر بها الشارع المصري نتيجة فقدان إعداد كبيرة من المواطنين لوظائفهم بسبب انتشار الفيروس.

3- غياب مشاركة شركات السياحة عن الاشتراك في المباركة واقتضارها علي غرفة المنشآت الفندقية، حيث تقوم الشركات بتقديم برنامج كامل يشمل الإقامة وانتقالات العودة .

 4- قرارات وزارة التربية والتعليم بتأجيل امتحانات الترم الأول لما بعد إجازة منتصف العام، وانشغال غالبية الأسر بتجهيز أبنائهم للامتحانات. 

5- اقتصار المبادرة علي شركات الطيران في التنقل بين المحافظات وعدم وجود تخفيضات علي تذاكر القطارات للسفر بسبب عدم دخول وزارة النقل والمواصلات في المبادرة 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "بحوث الإلكترونيات" ومعهد شنغهاى
التالى مصادرة 5 أطنان دواجن فاسدة داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بالجيزة