أخبار عاجلة
تعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم -
خالد أنور يروح للمسلسل الرمضاني "النمر" -

سقوط 21 عنصرا إجراميا شديدي الخطورة و908 قطع سلاح ناري خلال أسبوع

سقوط 21 عنصرا إجراميا شديدي الخطورة و908 قطع سلاح ناري خلال أسبوع
سقوط 21 عنصرا إجراميا شديدي الخطورة و908 قطع سلاح ناري خلال أسبوع
استهدف قطاع الأمن البرئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات "دمياط - بورسعيد - الدقهلية") ، (السحر والجمال بنطاق محافظتى الشرقية والإسماعيلية) ضُبط خلالها666 متهم ، وبحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة. 

كما اسفرت الجهود  خلال أسبوع عن ضبط 21  عنصر إجرامى شديد الخطورة بنطاق مديريات أمن (الجيزة – القليوبية – الإسكندرية - سوهاج) بإجمالى مضبوطات (3) قطع سلاح نارى (بندقية آلية – مسدس - فرد محلى -  كميات من الطلقات مختلفة الأعيرة) ، وكذا كمية من المواد المخدرة .

وجدير بالذكر أن المذكورين كان قد سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها " سرقة بالإكراه – بلطجة – سلاح نارى - مخدرات".

كما  ضبط (908) قطعة سلاح نارى أبرزها (69 بندقية آلية – 140 بندقية "مششخنة وغير مششخنة"– 59 مسدس – 640 فرد محلى الصنع – 2699 طلقة مختلفة الأعيرة و 95خزينة – 1323 قطعة سلاح أبيض)، (17) تشكيل عصابى ، ضموا (47) متهماً ، إرتكبوا (87) حادث سرقة متنوعة، (97) قضية أحداث. 

كما تم كشف غموض (54) حادث متنوع أبرزهم (قتل عمد ، سرقة بالإكراه ، حريق عمد ، إنتحال صفة) ، وتم ضبط مرتكبيها بإجمالى (97) متهماً وتنفيذ (445316) حكم قضائى .

وحدد القانون فى المواد الخاصة بالعقوبات لكل من يحمل سلاح بغير رخصة، بأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه، ولا تزيد عن 5000 جنيه، كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحا.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه إذا كانت حيازة او إحراز تلك الأسلحة فى أماكن أو وسائل النقل أو دور العبادة.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، كل من تاجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة أو مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز.

ويعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنية كل من حاز مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها دون استيفاء الشروط والإجراءات التى يصدر بها قرار من وزير الداخلية، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه بإحدى العقوبتين.

وعلى حائزى ومصنعى مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها توفيق أوضاعهم خلال ستة أشهر من تاريخ سريان قرار وزير الداخلية المحدد للشروط والإجراءات اللازمة لذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحكومة تكشف حقيقة قرار تسريح عدد كبير من العاملين بالدولة
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور