بدء إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"اقتحام قسم العرب"

بدء إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"اقتحام قسم العرب"
بدء إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"اقتحام قسم العرب"

بدأت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمجمع محاكم طرة،  جلسة إعادة محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث قسم شرطة العرب" .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سامى محمود عبد الرحيم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين سامح عثمان يوسف ومحمد زكى العطار 

كانت قد قضت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمجمع محاكم طرة بمعاقبة محمد بديع مرشد جماعة الاخوان المسلمين و 11 اخرين بالسجن المؤبد بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم العرب".

وكانت قضت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار سامي عبد الرحيم بالسجن المؤبد لمحمد بديع ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، و9 آخرين فى إعادة محاكمتهم، فى أحداث العنف التى وقعت فى محافظة بورسعيد فى أغسطس 2013، والمعروفة باسم "أحداث قسم شرطة العرب"، فى اتهماهم بالتحريض على العنف والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وترويع المواطنين.

وأبرز أسماء المحكوم عليهم هم : محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ومصعب عصام وعبدالله محمد وعبدالرحمن عاطف ومحمد سعد وإبراهيم جابر وعلي السيد واشرف مصطفي وحسن فرج وحسام محمد بالسجن المؤبد.

لعل من أهم اللقطات هي التي حدثت بجلسة ١٨ أكتوبر ٢٠١٨،عندما سمحت المحكمة بخروج المتهم صفوت حجازي من قفص الاتهام، خلال جلسة إعادة محاكمته مع محمد بديع مرشد الجماعة الإرهابية و45 آخرين من قيادات التنظيم، في أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد أغسطس 2013، والمعروفة باسم «أحداث قسم شرطة العرب

وسأل رئيس المحكمة المتهم بأن ما عُرِضَ يخصه أم لا، ورد المتهم بأنه لا توجد ملاحظات على المقطع، فأعادت المحكمة السؤال مرة ثانية وطلبت منه الرد على سبيل الإيضاح، إلا أن المتهم صفوت حجازي انفعل ورفض الإجابة وقال: «دفاعي هو المسئول عن الرد، وأنا واحد محكوم عليه بـ218 عاما وإعدام.. وردي على هذا السؤال ليس له فائدة وأنا غير معترف بالمحكمة».

وكانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، قد سبق وأصدرت في شهر أغسطس 2015 حكما بمعاقبة محمد بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجى وصفوت حجازى، و16 آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا حضوريا، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيا لكل منهم، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.