بدأ أعمال المرحلة الثالثة غدا السبت بحد أدني 50%

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن لامتحانات الدور الثاني، نهاية أغسطس الحالي، ومن المقرر انطلاق المرحلة الثالثة أول سبتمبر ، حيث انه من المقرر أن يقوم 124 ألف طالب وطالبة بتسجيل رغباتهم ضمن أعمال للمرحلة الثالثة بحد أدنى 50%، وتستمر أعمال المرحلة للتنسيق حتى انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم.

يذكر ان أعمال المرحلة الثالثة ستنطلق غدا السبت، فمن المقرر ان يبدأ  63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية، بإجمالي 84872 طالبا، من طلاب الثانوية العامة دور أول للعام 2019، وقد كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، وذلك فى بعض الكليات النظرية والكليات التكنولوجية، وذلك لمن اجتازوا ختبارات القدرات لها، بالاضافة الى وجود أماكن شاغرة أيضا فى المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، علما بأن هذه المعاهد تخضع للإشراف الكامل من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

أما عن الشعبة الأدبية بتنسيق المرحلة الثالثة فتوجد أماكن شاغرة فى كليات التربية النوعية والرياضية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات بنجاح، وكذلك لمعاهد العليا الخاصة والمتوسطة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق