غدًا.. عصام فرج يتسلم مهام عمله أمينا عاما للأعلى للإعلام

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يتسلم الدكتور عصام فرج الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مهام عمله الجديد صباح غد السبت ليبدأ فى دراسة وبحث ملفات المجلس.

وكان أكد الدكتور عصام فرج فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أنه سيبدأ مهام عمله بداية من صباح السبت.

وحول أبرز الملفات التى سيبدأ العمل بها فور وصوله المكتب، قال عصام فرج فى تصريحات لـ "صدى البلد" إنه عندما يبدأ مهام عمله سيعلن عنها.

‏‎وكانت وافقت الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماعها مساء أمس الخميس الموافق 22 أغسطس على قبول استقالة الدكتور عصام الدين فرج بعد ترشيحه كأمين عام للمجلس الأعلى للإعلام، ووجهت له الهيئة الشكر على جهوده طوال الفترة الماضية، وتمنت له التوفيق في عمله الجديد.

وكان قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أول أمس الأربعاء اختيار د. عصام فرج، أمينا عاما للمجلس.

وقال مكرم محمد أحمد إنه تم اختيار عصام فرج، بعد استقالته من الوطنية للصحافة لعدم تعارض المصالح بأي شكل من الأشكال.

كما عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا ًا ظهر الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2019 بشأن ما أثير حول الأمين العام للمجلس واتهامه فى قضية رشوة.

وأكد المجلس أنه لم يقم أو يكن أبداَ للتستر على ما يخالف القانون أو ليحمى فسادًا مهما كان مرتكبه وايًا كان موقعه خاصة وإنها إحدى المهام الأساسية للمجلس.

وأن المجلس على يقين بأن أعماله وقراراته تمت وفقًا لأليات قانونية محددة ينظمها القانون ولوائح العمل الداخلية ويؤكد المجلس أن القانون فى هذا الوطن يعلو ويسمو فوق الجميع وأنه يكن كل تقدير للدور الذى تقوم به أجهزة الدولة الرقابية.

ونظرا لطبيعة عمل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتى تستلزم أن يكون للمجلس أمينًا عامًا يتواجد على رأس العمل بشكل يومى يكون مسئولًا عن تنفيذ قراراته والإشراف على شئون العاملين والشئون المالية والإدارية وعرض تقارير سير العمل به فقد قرر المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بإجماع الحاضرين إعفاء أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الحالى من منصبه واتخاذ الإجراءات القانونية لتعيين أمينًا عامًا جديدا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بعد أن وافق المجلس على اسمه ومؤهلاته لتولى هذا المنصب خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق