“الزراعة” تكشف عن المشروعات التي ساعدت في تراجع أسعار اللحوم

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الأسواق شهدت انخفاض في أسعار الأضاحي بالأسواق المحلية بنسبة انخفاض تصل إلى 10 إلى 15% مقارنة بالأعوام السابقة، وأن ذلك يعود نسبة إلى مجهودات الدولة لتحجيم الفجوة من البروتين الحيواني، وتنمية الثروة الحيوانية.

وأضافت الوزارة، أن هناك 3 محاور ساهمت في توفير البروتين الحيواني، وهي الزيادة العددية بكميات اللحوم والماشية، ورفع معدلات أداء المزارع للحصول على أعلى معدلات أداء للحيوانات، والتحسين الوراثي المتميز لمنتجات الثروة الحيوانية.

وأشارت الوزارة أنه وفقًا للمشروع القومي لإحياء البتلو، فقد تم إقراض 5173 مستفيد منهم أي نحو 25%، وأن نسبة استرداد القروض والفوائد تصل إلى 100%، وذلك يعود إلى وعي المستفيدين بأهمية المشروع والغرض منه، بالإضافة إلى الرقابة لقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ويتم إقراض المستفيدين لشراء رؤوس الأبقار والجاموس، والتمويل للشراء يصل إلى 10 آلاف جنيه، وتغذيتها بمبلغ 5 آلاف جنيه بفائدة بسيطة تقدر 5%، شاملة المصروفات الإدارية، ويتم الترقيم والتحصين والتأمين عليها فور استلام المستفيد لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق