أستاذ علم اجتماع تطالب بحملة "100 مليون متعلم" للقضاء على الأمية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أبدت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، غضبها من تعامل الحكومة مع مشكلة الأمية، مؤكدة أن الاهتمام بذلك الملف الحساس ليس على المستوى المطلوب، مشددة في الوقت نفسه على أن الجهود التي تتم للقضاء على الأمية فردية ولا قيمة لها.

أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها

وأضافت "خضر" لـ«» أن كل المشكلات المنتشرة حاليا سببها الأمية، فهي سبب انتشار الجرائم، والمخدرات، والهجرة من الريف إلى المدن، والكثافة السكانية، وزواج القاصرات، متابعة:" بعبارة أخرى يمكننا القول إن الأمية تسير قدما بقدم مع الفقر والتخلف.

وأشارت أستاذ علم الاجتماع إلى أنه يمكن التخلص من الأمية في نهائيا عندما يكون هناك مبدأ واضح يتم السير عليه، ويجب أن يتسم هذا المبدأ بالاستمرارية ولا يكون وقتيا، مطالبة أن تكون هناك خطة من الدولة للقضاء على الأمية، تشارك فيها كافة المؤسسات بما فيها الأزهر والكنيسة وغيرهما.

واستطردت: "كما نجحنا في القضاء على فيروس سي، ونجحنا في حملة 100 مليون صحة، يمكننا أن ننجح في حملة 100 مليون متعلم للقضاء على الأمية في مصر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق