“بالرقم السري” الدبلومات الفنية || الدبلومات الفنية 2018 (الزراعي – الصناعي – التجاري – الفندقي) .. جميع توقعات دخول جميع الجامعات المصرية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مع الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية ، الدور الأول، صناعي وتجاري وفندقي وزراعي، يتابع الطالب المصري التعرف على دخول الجامعات، ونعرض عليكم تنسيق العام الماضي 2018، ومؤشرات تنسيق العام الجديد، 2019-، والذي يعتمد بشكل أساساي على نسب نجاح الطلاب ونسب الإقبال على الجامعات.

تنسيق الدبلومات الفنية لدخول الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2018-2019، والذي يرتفع بحث الطالب المصري عنه بعد أن تم الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية، الدور الأول ، فبعد أن تعرف الطالب على نتائجه يتطلع للتعرف على الكلية التي سيؤول إليها، وتوفر وزارة التربية والتعليم المصرية موقع لتسجيل رغبات الطلاب وكذلك تسجيل اختبارات القدرات.

وتقوم وزارة التربية والتعليم بإتاحة موقع التنسيق الإلكتروني تيسيرا على الطالب لتسجيل رغباته، ويتم فتح باب التنسيق في كل عام، بعد الانتهاء من الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية، وبعد انتهاء تظلمات الطلاب، في موعد يتم تحديده لاحقا، ويتم إغلاقه من جديد لحين أداء الطلاب امتحانات الدور الثاني والإعلان عن نتائجه.

تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2018

تم الإعلان في كل عام عن موعد تنسيق الدبلومات التجارية، التجاري – الصناعي – الزراعي – الفندقي، لنظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، بعد الانتهاء من إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانوية للثانوية العامة، الدور الأول، ويتم فتح باب التنسيق الجديد 2019 في أغسطس، ويستمر حوالي أسبوعين، ويتم إغلاقه فيما بعد لحين انتهاء امتحانات الدور الثاني والإعلان عن نتائج الطلاب، حيث يقوم الناجحين في الدور الثاني بتسجيل رغباتهم في دخول الكليات، ويتم ذلك في خلال أسبوعين، ويتم بعدها غلق باب التنسيق تمهيدا للإعلان عن نتائج قبول الجامعات للطلاب، وقد تم فتح باب التسجيل للدور الأول والثاني عبر بوابة التنسيق الحكومية.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب في موقع التنسيق

تعرف على:

توقعات تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020

يتم تحديد تنسيق دخول الجامعات عامة في كل عام حسب مستوى مجموع الطلاب في المدارس الثانوية، ومدارس التعليم الفني، وقد صرح السيد التعليم أن مستويات النجاح هذا العام اقل من العام الماضي، وأن الراسبين في الدبلومات الفنية، نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، حوالي 60.800 طالب، فمن المتوقع تراجع تنسيق دخول طلا الدبلومات الفنية للعام الدراسي المقبل 2018-2019، ويتحدد تنسيق دخول الجامعات أيضا بنسبة إقبال الطلاب على كليات محددة، ويتم التعرف على هذا عن طريق تسجيل الطلاب لرغباتهم على موقع التنسيق الحكومي، وحصر مستوى الإقبال على كليات محددة مما يرفع أو يقلل تنسيق دخولها.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية والكليات المتاحة

يتطلع الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية هذا العام للتعرف على نتائج قبول الطلاب في العام الماضي ونسب استقبال الكليات لهم، ونعرض عليكم تنسيق 2017، والذي حدده إقبال الطلاب على التسجيل في كليات محددة وكذلك نسب نجاحهم، مقارنة بالعام السابق:

  • الطلاب الحاصلين على 75%: كلية الهندسة – الزراعة – الخدمة الاجتماعية – الفنون التطبيقية (في أفسام محددة فقط) – كلية التربية النوعية – كلية الآثار – المعهد العالي للتمريض – كلية السياحة والفنادق – كلية الفنون الجميلة.
  • الحاصلين على الحد الأدنى 60%: دبلوم المدارس الثانوية الفنية.
  • الحاصلين على حد أدنى 75%: مساعدي خدمات صحية.
  • الحاصلين على حد أدنى 60%: دبلوم المدارس الفنية المتقدمة 5 سنوات.
  • الحد الأدنى 60%: دبلوم فني تابع لوزارة التعليم العالي.

شروط تنسيق قبول الطلاب للدبلومات الفنية

  1. فتح باب القبول حسب التوزيع الجغرافي لمحل إقامة الطالب متقيدا باللوائح الداخلية للكليات، في حين اشترطت اختبارات القدرات، ومدى استيعابها للطلاب.
  2. تقتصر كليات القمة للحاصلين على الدبلوم بنسبة نجاح 75%، وذلك بنظام 5 سنوات أو 3 سنوات، أو سنتين بعد .
  3. تكون نسبة قبول الكليات من الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية، نسبة استيعاب الكليات منهم، لا تزيد عن 10% من إجمالي الإعداد المقبولة فيها.
  4. يقوم مكتب التنسيق بتوزيع الطلاب ويتم قبولهم بتلك الكليات حسب النظام الداخلي لكل كلية، في حين لا توجد أماكن شاغرة أو اشترطت الكليات عمل اختبارات قدرات قبل القبول.
  5. لا يقيّد الطالب بالتخصص الذي كان عليه في شهادة الدبلوم، التجاري – الصناعي – الزراعي – الفندقي، وذلك لوجود سنة إعدادي في تلك الكليات للتخصص، كليات الهندسة والتربية والتعلم الصناعي، وذلك باستثناء المعامل البيولوجية بكليات الزراعة، شعب الترميم بكليات الآثار، شعب الفنون بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية.
  6. يتم استثناء أوائل الدبلومات الفنية من قاعدة التوزيع الجغرافي للكليات بينما لا يتم استثنائهم من اختبارات الكليات وحاجة الكليات للطلاب.

تلتزم الجامعات بالمواعيد المقررة لإجراء اختبارات القدرات على موقع التنسيق كما تكون مسؤولة بشكل كامل عن نتائج الاختبارات، كما تكون ملتزمة بعدم إجراء الاختبارات مرة ثانية لمن لم ينجح باختبارات القدرات، حرصا على مناخ عادل بين جميع الطلاب المتقدمين.

وينتظر طلاب الدبلومات الفنية، من نظام الثلاث سنوات وكذلك نظام الخمس سنوات، انتهاء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة والثانية، وامتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية لبداية تنسيق دخول الجامعات والمعاهد المختلفة.

بعد الانتهاء من إعلان تنسيق المرحلة الثانية للحاصلين على الثانوية العامة، يتم الإعلان عن بداية تنسيق كل من الدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية.

يقوم طلاب الدبلومات الفنية والشهادات المعادلة باستئناف امتحانات القدرات في بداية أغسطس، وذلك بعد إغلاق باب التسجيل في 22 يوليه، وذلك للالتحاق بالعديد من كليات الفنون والتربي الرياضي، ويتوقع أن يتم تأجيل تنسيق الدبلومات الفنية لدخول الكليات الرياضية للمرحلة الثالثة من التنسيق.

بيان شامل بأماكن ومواعيد اختبارات القدرات للدبلومات الفنية

مواعيد اختبار كليات الفنون لطلاب دبلومات ٥سنين وطلاب المعاهد في تخصصات الآتية
اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – كليات الفنون الجميلة (عمارة – فنون) – الكليات التكنولوجية) اعتباراً من يوم الخميس الموافق 8/8/2019 حتي يوم السبت الموافق 17/8/2019 علي أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم الأحد الموافق 18/8/2019حتي يوم الأربعاء الموافق 21/8/2019.

خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الالكتروني
• يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ثم إلي صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الآتي:
1- والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية خمس سنوات .
2- كود التنسيق والرقم السري لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.
• ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم السري) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.
• تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.
• يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية لإجراء الاختبار.
• عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
• يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.
• تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.
• يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.
• تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصاً على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

بيان بأماكن أداء الاختبارات والتخصصات المطلوبة
1- اختبارات كليات الفنون التطبيقية :
المحافظات: القاهرة – الجيزة
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون التطبيقية بالجيزة (جامعة حلوان)
التخصص: النسيج – الملابس الجاهزة – الزخرفي – ترميم الآثار – التصوير وطباعة أوفست من خريجي المعاهد الفنية الصناعية
المحافظات: الغربية – المنوفية – القليوبية – السويس – الشرقية – الإسماعيلية.
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها
المحافظات: الدقهلية – دمياط – بورسعيد –شمال سيناء – جنوب سيناء- الإسكندرية- مرسي مطروح – كفر الشيخ – البحيرة.
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط
المحافظات: بني سويف – الفيوم –- المنيا – أسيوط – الوادي الجديد – سوهاج – قنا – البحر الاحمر – الأقصر – أسوان.
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون التطبيقية جامعة بني سويف

2- اختبارات كليات الفنون الجميلة (عمارة):
المحافظات: القاهرة – الجيزة – القليوبية – المنوفية – الفيوم – الشرقية – الدقهلية – السويس –الاسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء.
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك
التخصص: (عمارة) و(معماري) فقط
المحافظات: الاسكندرية البحيرة – مرسي مطروح – الغربية- كفر الشيخ – دمياط.
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية
التخصص: عمارة
المحافظات: المنيا – أسيوط –الوادي الجديد – قنا – سوهاج – اسوان – البحر الاحمر – الأقصر – جنوب سيناء- بني سويف.
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا
التخصص: عمارة

3- اختبارات كليات الفنون الجميلة ( فنون ):
المحافظات: القاهرة – الجيزة – القليوبية – الفيوم – المنوفية – الإسماعيلية – بورسعيد – الشرقية – السويس – الدقهلية – شمال سيناء
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك (فنون) المعهد الفني لترميم الآثار
التخصص: (ترميم دقيق – ترميم معماري – ترميم اثار)
المحافظات: الإسكندرية – البحيرة – مرسي مطروح – دمياط – الغربية – كفر الشيخ.
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية (فنون)
المحافظات: بني سويف – المنيا – أسيوط – الوادي الجديد – سوهاج – جنوب سيناء
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا (فنون)
المحافظات: قنا – أسوان – البحر الأحمر – الأقصر
مكان أداء الاختبارات: كلية الفنون الجميلة جامعة جنوب الوادي بالأقصر (فنون)

تحديث: يكون بداية السماح بالتسجيل الالكتروني لطلاب الثانوية الفنية، 5 سنوات و3 سنوات، بعد الانتهاء من تنسيق المدارس الحكومية والجامعات الخاصة والمدارس الأزهرية، في منتصف أغسطس.

تحديث: يبدأ السبت 17 اغسطس التسجيل للناجحين في الدبلومات الفنية، نظام 3 و5 سنوات، لدخول الجامعات، وما يلي طريقة بسيطة وسهلة، بالعامية، لشرح طريقة التسجيل والتعرف على النتيجة:

التنسيق هو عباره عن انك هتدخل يوم ١٧ او ١٨ ف الشهر ده يعني من يوم السبت
هتكتب ف بوابه الحكومه المصريه
هتدخل لو لقيت التنسيق مفتوح بتاع المدارس الفنيه او المعاهد هتدخل وتسجل رغباتك
التسجيل بيكون عن طريق التلفون عادي او كمبيوتر
لازم يكون معاك رقم جلوسك والرقم السري
الرقم السري دي بيكون موجود في بيان النجاح
اللي هي الاستماره اللي انت سحبتها من المدرسه
مينفعش تروح تاخد ورقك وتقدمه ف الكليه او المعهد علي طول زي المدارس
لا لازم تعمل التنسيق ده الأول
بعد ما تدخل بتشوف انت عايز تدخل ايه وتحطها الاول
يعني مثلا طالب مدرسه التجاره
يدخل يحط كليات التجاره كلها تحت بعض
انتظام وبعدها انتساب
يعني مثلا تحط الرغبه الاولي كليه تجاره عين شمس انتظام وتاني رغبه تجاره عين شمس انتساب بعدها تجاره القاهره انتظام وبعدها انتساب
انتظام وانتسام نفس الكليه لكن الفرق ف المصاريف وتقدر تحول من انتساب لانتظام لو جبت جيد ف سنه اولي
بعد كده تحط المعاهد زي معهد فني تجاري وبعدها المعاهد الخاصه
التنسيق بيوديك الكليه او المعهد اللي مجموعك بيجيبه
بعد التنسيق ما يقفل هتستني النتيجه
اما النتيجه تظهر هتروح سايبر وتقوله عايز اطبع بطاقه ترشيح اللي هي نتيجه التنسيق بتاعتك
هتديله رقم جلوسك ورقمك السري
وتعرفه انت دبلوم ايه
احتفظ ببطاقه الترشيح دي عشان هتقدمها ف الكليه اما تفتح
متقلقوش التقديم ف الكليات بيبقي وقت الدراسه شغاله مش بتكون قبل ما تفتح زي المدارس يعني بتحضر محاضرات عادي من غير ما تقدم والتقديم بيبقي لمده شهر او اتنين حسب الجامعه بتاعتك يعني متقلقش وتخاف ان الميعاد يفوتك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق