“دراجة لكل مواطن” مبادرة حكومية جديدة تتحدى أزمة المرور ولممارسة الرياضة

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستعد الحكومة لإطلاق  مبادرة رياضية خلال الأيام القادمة من أجل تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين، وكذلك للحفاظ على البيئة وصحة الإنسان من الانبعاثات الضارة  الصادرة من عوادم ، علاوة على ترسيخ ثقافة الرياضة اليومية لدي كافة المواطنين، حيث ستقوم الحكومة بتوفير الدراجات بأسعار مناسبة “أقل من السوق” وكذا توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وعدد من الشركات.

أما عن رؤية المجتمع وضمان نجاح هذه المبادرة الرياضية فيقول الدكتور حمدي عرفة خبير الإدارة المحلية أن ما يساعد على نجاح المبادرة في المدن الجديدة هو اتساع شوارعها والتخطيط العمراني الجيد لها إضافة إلي عدم الزحام :” هذه المدن يمكن تنفيذ المبادرة بها فورًا”.

أما فيما يخص بقية المدن والمحافظات فيقول خبير الإدارة المحلية أنه لنجاح المبادرة فيها يستلزم تخصيص مكان لسير الدراجات وعن آلية تنفيذ ذلك يقترح علي الحكومة أن يتم تخصيص حارة لسير الدراجات علي حافة شريط نهر النيل وبطول البحيرات والترع وألا تقل هذه الحارة عن متر  ونصف وألا تزيد عن 2.5 متر .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق