شهادة الثانوية الأزهرية “نتائج مُفصلة بالدرجات” على “بوابة الأزهر الإلكترونية الرسمية”

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إعلان وظهور الثانوية الأزهرية برقم الجلوس وذلك للشعبتي “علمي وأدبي” عبر بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg، حيث تم ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري، ومع  ظهور النتيجة يزداد  قلق كلاً من الطلاب وأولياء الأمور لأنها النتيجة التي تحدد مصيرهم التعليمي في الفترة المقبلة وأي كلية سوف يلتحقون بها، وتجري حاليًا عمليات التصحيح على قدم وساق حتى يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 في موعدها بمؤتمر صحفي يكرم فيه الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

هذا وقد صرح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية: أن نسب نجاح بعد التصحيح بجميع المواد مبشرة، وأشار إلى أنه تم إعلان النتيجة، كما أضاف عبد العظيم: أن الامتحانات بفضل الله كان على أفضل صورها هذا العام، وذلك من حيث الانضباط والالتزام داخل اللجان وخارجها، وأن كلا قد أدى واجبه بدأةً من الطلاب والطالبات، مرورا بالسادة المنتدبين لأعمال المراقبة، وأثنى عبد العظيم على أولياء أمور الطلاب الذين قاموا بحث أبنائهم على الالتزام والانضباط داخل اللجان.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات وموعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات

بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تسجل أي شكوى هذا العام أثناء سير الامتحانات، سواء كانت عمليات غش جماعي أو الإخلال بنظام سير الامتحانات. وأضاف عبد العظيم خلال تصريحاته بخصوص الأسئلة في مختلف المواد الامتحانية، فقد جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ومتوافقةً تماما مع المواصفات القياسية للورقة الامتحانية وفق المعايير القومية للامتحانات، كما تم مراعاة الأوزان النسبية بالشكل العلمي السليم.

  مباشر من ‏الأزهر الشريف‏ المؤتمر الصحفي لنتيجة الثانوية الأزهرية

نتائج القسم العلمي

  • نسبة نجاح الفقه الشافعي 96%.
  • نسبة نجاح الحديث 100%.
  • نسبة نجاح مادة النحو نسبته 88%.
  • نسبة نجاح مادة القرآن الكريم 82%.
  • نسبة نجاح مادة التفسير 90%.
  • نسبة نجاح مادة الفيزياء 83%.
  • نسبة نجاح مادة الأحياء 77%.
  • نسبة نجاح مادة الكيمياء77%.
  • نسبة نجاح مادة اللغة الأجنبية الأولى 94%.

نتائج القسم الأدبي

  • نسبة نجاح مادة الحديث 73.5%.
  • نسبة نجاح مادة التوحيد 80%.
  • نسبة نجاح مادة الجغرافيا 93.5%.
  • نسبة نجاح مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية).

أما عن نسب نجاح جميع المواد بعد تصحيح العينة العشوائية فهي مبشرة للغاية كما أشار الشيخ عبد العظيم ، وأضاف إلى أنها تدعو إلى التفاؤل في ارتفاع نسب النجاح وخصوصًا في المواد الثقافية للقسم العلمي، التي تخوف منها عدد من أبنائنا الطلاب، وعن موعد إعلان النتيجة أكد أنه لا تسرع في تحديد يوم للإعلان عنها حتى أخذ الوقت الكافي في عمليات التصحيح والرصد والاستخراج والمراجعات الدقيقة، حرصًا على مصلحة الطالب.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس

ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية  2019 برقم الجلوس بعد اعتمادها من قبل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، وتشمل النتيجة جميع المواد الدراسية التي أدى الطلاب الامتحانات فيها مادة الحديث الشفوي، والبلاغة، والأدب، الصرف، مادة التوحيد، ومادة قرآن شفوي وتحريري، وأيضًا مادة الفقه الميسر، وكذلك مادة التفسير، ومادة الحديث، ومادة النحو، بالإضافة إلى مادة الصرف،الإنشاء، وكذلك الجغرافيا، ومادة التاريخ، والاقتصاد،  وأيضًا مواد اللغة الأولى والثانية، المنطق، الحاسب الألي، ومادة التفاضل، والميكانيكا، وكذلك مادة الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، ومادة الجبر.

وقد طمأن مسئولي التعليم بالأزهر الطلاب  وأولياء أمورهم على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 خاصة أن جميع الامتحانات جاءت  في مستوي الطالب المتوسط.

روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

تستطيعون الدخول على روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس لمطالعة النتيجة فور ظهورها فقد تم تحديد الروابط الآتية لتكون موقع رسمية لكافة الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب والطالبات بالمعاهد الأزهرية.

قد يهمك التعرف على:

درجات ونسب العام الماضي 2018 | نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 علمي بنات  «الطب» 97% «الصيدلة» 96%

ملامح تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 “استطلاع توقعات”على “بوابة الحكومة المصرية” نتيجة الثانوية الأزهرية

وتجري  عمليات تقنية على  بوابة الأزهر الإلكترونية وكذلك موقع الأزهر التعليمي استعدادًا لتأمينه قبل رفع النتيجة عليه والعمل على  تطويره لسرعة التحميل وقت ظهور النتيجة، ومن يريد الحصول  على النتيجة فور إعلانها يترك لنا حاليًا تعليق متضمن رقم جلوسه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق