بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج طلاب شهادة الثانوية الأزهرية بدرجات المواد || “بمختصر الأرقام “” المؤتمر الصحفي

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يترقب  الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور موعد بداية الثانوية الأزهرية الشعبة العلمية والأدبية، ولا يتوقف بحثهم عن  بوابة الأزهر الإلكترونية أو موقع الأزهر التعليمي لكونهم المواقع الرسمية المنوط بها للاستعلام عن الصف الثالث الثانوي الأزهري 2019 برقم الجلوس في مختلف محافظات الجمهورية.

هدا وقد أوضحت نسب نجاح نتيجة الثانوية الأزهرية  2019 من خلال ما تم إعلانه للعديد من المواد الدراسية العلمية والأدبية، فقد صرح مصدر مسئول بأن نتائج الثانوية الأزهرية هذا العام مبشرة،  مما طمأن الأمر الطلاب كثيرًا بعد حالة التوتر  التي سيطرت عليهم من وقت  انتهاء الامتحانات خلال الشهر المنصرف.

ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

بوابة الازهر الالكترونية نتائج الامتحانات

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

صرح  رئيس قطاع المعاهد الأزهرية لشيخ على خليل، أن نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية  تم إعلانها، حيث أشار خليل إلى أنه قد أدى امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام 154954 ألف طالب بقسميها العلمي والأدبي، وأن عدد طلاب القسم الأدبي بلغ عددهم 103067 طالبًا وطالبة، أما عن القسم العلمي فقد بلغ عدد طلابه وطالباته 51887 طالبًا، وأضاف خليل بالنسبة لامتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية  ستبدأ يوم 19 أغسطس المقبل عقب الانتهاء من أجازة عيد الأضحى المبارك.

مباشر من ‏الأزهر الشريف‏ المؤتمر الصحفي لنتيجة الثانوية الأزهرية 2019

أوضح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أنه  عمليات التصحيح تسير في هدوء دون شكاوى أو أمر يعكر صفوها، مشيرًا  إلى أن لن يتم التسرع في إعلان النتيجة وذلك بهدف مصلحة الطلاب، وإتمام عمليات المراجعة بشكل دقيق لحصول كل طالب على حقه، وفي السياق ذاته، أعلن  “عبد العظيم” نتائج العينات العشوائية للقسمين العلمي والأدبي في مختلف المواد الدراسية على النحو التالي:

نتائج القسم العلمي

نسبة نجاح الفقه الشافعي  96%
نسبة نجاح الحديث  100%
نسبة نجاح مادة النحو  88%
نسبة نجاح مادة القرآن الكريم  82%
نسبة نجاح مادة التفسير  90%
نسبة نجاح مادة الفيزياء  83%
نسبة نجاح مادة الأحياء  77%
نسبة نجاح مادة الكيمياء 77%

نتائج القسم الأدبي

  • نسبة نجاح مادة الحديث 73.5%.
  • نسبة نجاح مادة التوحيد 80%.
  • نسبة نجاح مادة الجغرافيا 93.5%.
  • نسبة نجاح مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية).
  • نسبة نجاح مادة اللغة الأجنبية الأولى 94%.

روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

طريقة  الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

بدأ الأزهر الشريف منذ أعوام عديدة التيسير على طلاب شهادات المعاهد الأزهرية في مواكبة عصر التكنولوجيا، فيعتمد الأزهر الشريف على بوابته الإلكترونية التعليمية في التواصل مع طلاب المعاهد الأزهرية، أما عن طرق الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية، فيمكن ذلك باتباع إحدى طرقتين.

الطريقة الأولى للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

هذه الطريقة تتلخص في الدخول على موقع الأزهر الإلكتروني التالي:  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، وبعد الدخول على الموقع بعد إعلان النتائج وتفعيل رابط النتيجة على الموقع نقوم باتباع التالي:

  • كتابة في المكان المخصص لذلك
  • الضغط على كلمة بحث
  • سيتم عرض نتيجة الطالب بالدرجات التي حصل عليها في جميع المواد

الطريقة الثانية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

وتتلخص هذه الطريقة في التطبيق الخاص بالاستعلام عن النتائج للشهادات الأزهرية على الهاتف المحمول فقط، ويتم التحميل من خلال الرابط التالي: بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول.

وبعد القيام بالخطوات السابقة ستظهر نتائج الطالب بالدرجات بجميع المواد، كما يمكن بعد ذلك المعهد التابع له الطالب للتأكد من صحة النتائج.

قد يهمك التعرف على:

درجات ونسب العام الماضي 2018 | نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 علمي بنات  «الطب» 97% «الصيدلة» 96%

ملامح تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 “استطلاع توقعات”على “بوابة الحكومة المصرية” نتيجة الثانوية الأزهرية

وكما تعودنا على مساعدة أبنائنا،  نتابع معكم تفاصيل إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية  2019 علمي وأدبي، ومن يريد الحصول على النتيجة يرسل رقم جلوسه، أسفل الموضوع، ونقدم له بيان الدرجات الخاص بنتيجته فور ظهورها، ونتمنى لجميع الطلاب الحصول على المجاميع التي يرغبونها والالتحاق  بالكليات التي يأملون الوصول إليها، كما نعرض لهم كل ما يخص تنسيق الثانوية الأزهرية  2019 لمختلف الكليات العلمية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق